رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يكشف حقيقة تطبيق نظام التحسين على طلاب الثانوية العامة هذا العام

وزير التعليم
وزير التعليم

نفى  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الخبر المتداول عبر جروبات أولياء الأمور على السوشيال ميديا والذي يزعم أن الوزارة قررت السماح لـ طلاب الثانوية العامة هذا العام بـ التحسين في كل مادة على حدة.

 


وبحسب تصريح لـ «شوقي» عبر جروب التعليم المصري 2030 عبر تطبيق «واتساب»: لا يوجد تحسين لطلاب الثانوية العامة هذا العام كما أعلنا في المؤتمر الصحفي الأخير ونشرنا على موقعنا الرسمي.



وبرر وزير التربية والتعليم، عدم تطبيق التحسين على طلاب الثانوية العامة هذا العام قائلا: هذا القرار يحتاج تغيير لقانون التعليم الحالي. 

 


وتستكمل وزارة التربية والتعليم كافة استعداداتها لماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021 ، الذي من المقرر أن ينطلق رسميا ابتداءً من يوم السبت 10 يوليو 2021 طبقا للجداول المعلنة لكل فئة.


ومن المقرر أن تبدأ كنترولات الثانوية العامة غدا الثلاثاء بالقطاعات الرئيسية الأربعة، في القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة، في طباعة أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2021 .

 

واستقرت وزارة التربية والتعليم على توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة خلال أيام ، قبل عقد الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة في الفترة من (الاثنين 21/6/2021 وحتى الاثنين 28/6/2021).

 

ووفقا لقرارات وزارة التربية والتعليم، سوف يتسلم طلاب الثانوية العامة الذين تسلموا التابلت كراسة أسئلة ورقة إضافة إلى ورقة إجابة (بابل شيت) تكون الإجابة بها أمرا إلزاميا، بينما يتسلم الطلاب الذين لم يتسلموا جهاز التابلت كراسة أسئلة وورقة إجابة (بابل شيت).