رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما نوع القلم المستخدم في بابل شيت الثانوية العامة 2021؟.. الوزير يجيب

النبأ


علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارات أحد طلاب الثانوية العامة عبر جروب بناء التعليم المصري، احد الجروبات التعليمية ، بتطبيق واتس اب.

وتساءل الطالب قائلًا: "هل الإجابة على امتحانات الثانوية العامة في البابل شيت ستكون بالتظليل بالقلم الرصاص أم  بالقلم الحبر ، وهل لو بالحبر وأراد الطالب تغيير إجابته وشطب على التظليل السابق ، فكيف سيحاسب عند التصحيح الالكتروني ؟  ولو بالرصاص ما الضامن لبقاء الرصاص دون محو عند نقل الورق من مكان لمكان في لجنة النظام والمراقبة".


فعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قائلا:" سوف نصدر كل هذه التعليمات قبل الامتحان التجريبي، وكذلك سننشر فيديو شرح مفصل نعده حاليا".

وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قائلآ:"لابد من ملاحظة أن الإجابة عن هذه الاسئلة ترتبط بنوعية " السكانر" المملوكة للوزارة بالاضافة إلى نوع الورق المستخدم بالاضافة  إلى الـ software المستخدم في التصحيح ، وبالتالي ارجو انتظار تعليماتنا ولا نرتبك بسبب اقتراحات واجتهادات فنحن لم نعلن شيئا بعد ، وسوف نعلن هذا في حينه".  


وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) للشعبتين الأدبية والعلمية، لتبدأ يوم ١٠يوليو للشعبة العلمية و١١ يوليو للشعبه الأدبية.