ads

تسلا الأمريكية تستدعي آلاف السيارات لإصلاح خطأ قاتل

سيارة تسلا
سيارة تسلا


قامت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية باستدعاء ما يقرب من 6000 سيارة في الولايات المتحدة بسبب مسامير الفرامل الفضفاضة التي قد تسبب ضغطًا منخفضًا في الإطارات.

يؤثر الاستدعاء ، كما أوردته رويترز ، على سيارات الطراز 3 بين عامي 2019 و 2021 ، وسيارات طراز Y من عام 2020 إلى 2021.

يبدو أن إيداعات تسلا لدى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ذكرت أنه لم تكن هناك تقارير عن حوادث أو إصابات ناجمة عن المشكلة. وقالت إنها ستفحص المسامير أو تشدها أو تستبدلها كما هو مطلوب.

وقالت شركة السيارات الكهربائية إن المسامير الملولبة يمكن أن تسمح لمسماك الفرامل بالتلامس مع حافة العجلة ، على الرغم من التأكيد على أن الحدث كان "غير مرجح" أو "في ظروف نادرة للغاية". يبدو أن تسلا قد علمت في ديسمبر 2020 بحادث مع طراز 2021 Y حيث كان هناك قفل مفقود على مسماك الفرامل الخلفية من جانب السائق.

أصبحت سلامة سيارات Tesla موضع تساؤل مرة أخرى مؤخرًا ، بعد أن قالت مجموعة من المستهلكين إن تقنية القيادة الذاتية للشركة يمكن "خداعها بسهولة" لتشغيلها عندما لا يجلس أحد في مقعد القيادة ، بالإضافة إلى مكالمات من أعضاء مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة من تحقيق فيدرالي في حادث تحطم سيارة تسلا أسفر عن مقتل رجلين حيث ورد أنه لا يوجد أحد في مقعد السائق.