ads
ads

تحديثات جديدة لواتساب.. تغير من خصائصه تماما

واتساب
واتساب


يقوم واتساب حاليا بإضافة مجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك منح المستخدمين أخيرًا خيار استخدام حساباتهم على ما يصل إلى أربعة أجهزة.

وهي مجرد واحدة من مجموعة الميزات الجديدة القادمة إلى التطبيق، والتي تتضمن أيضًا رسائل لا يمكن رؤيتها إلا مرة واحدة وستختفي بعد مرور الوقت.

ولطالما ترددت شائعات حول دعم الأجهزة المتعددة ويعالج إخفاقًا كبيرًا في WhatsApp عند مقارنته بمنافسيه.

في الوقت الحالي ، يرتبط واتساب بهاتف ورقم واحد محدد ، مما يعني أنه لا يمكن استخدامه إلا بشكل صحيح على هذا الجهاز، على الرغم من أنه يقدم إصدارًا "ويب" من التطبيق، إلا أن هذا في الواقع أدوات التحميل على الإصدار الأساسي.

ولكن سيتمكن المستخدمون الآن من الوصول إلى حساباتهم من ما يصل إلى أربعة أجهزة، جاء هذا الإعلان كجزء من محادثة بين الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، مارك زوكربيرج ، ورئيس WhatsApp ويل كاثكارت.

قال زوكربيرج إنه حتى عند استخدام أجهزة متعددة ، فإن التشفير من طرف إلى طرف سيظل سليماً. وقال إنه بينما ستتم مشاركة المحادثات بين أجهزة مختلفة ، فلن يتمكن Facebook أو أي شخص آخر ليس جزءًا منها من رؤية المحتويات.

يؤدي عدم وجود مثل هذه الميزة إلى وضع WhatsApp خلف العديد من تطبيقات الدردشة الأخرى ، مثل Telegram و Messenger الخاص بـ Facebook ، والتي تسمح للمستخدمين برؤية وإرسال الرسائل على العديد من الأجهزة كما يحلو لهم ، ومزامنتها بين هذه الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المختلفة.

بالإضافة إلى خيارات الأجهزة المتعددة ، ستتيح ميزتا "العرض مرة واحدة" و "وضع الاختفاء" للأشخاص التحكم في طول مدة بقاء رسائلهم. سيتمكن المستخدمون من إرسال المحتوى الذي يختفي بمجرد مشاهدته ، مثل Snapchat ، أو بعد فترة زمنية محددة.