رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم تكشف طريقة احتساب مكافأة امتحانات مراقبي الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تغيير في مكآفات امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية عن العام الماضي للمشاركين في الامتحانات من مراقبة وتقدير للدرجات وأعمال لجان النظام والمراقبة في الكنترولات. 


وبحسب مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم، تقرر احتساب مكافأة يوم العمل لكل من رئيس لجنة السير والمراقب الأول ومراقب الكنترول والأعضاء بما يعادل مرتب ٤ أيام كاملة في اللجان العادية ومايعادل مرتب ٥ أيام في لجان المناطق النائية حيث كان يحتسب اليوم بثلاثة ايام فقط لهذه الفئة.


ومن المُقرر أن يحصل المراقبون والملاحظون والمعاونون وأعضاء الأمن وادارة الشئون القانونية علي مكافأة ٣ ايام مقابل يوم العمل الواحد، بينما يحتسب اليوم بيومين للعمال والزائرة الصحية والطبيب.



وأوضحت المصادر، أنه سيتم تطبيق أقصى درجات الوقاية الصحية للطلاب، خصوصا من مخاطر الإصابة بتداعيات الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا، حيث سيتم توفير كواشف حرارة أمام لمدارس وارتداء قفزات اليد وكمامات التي يتم تسليمها للطلاب عند دخولهم اللجان وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية وخاصة الصحة. 

وكان وزير  التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قد أكد أن تصحيح الامتحانات سوف يكون إلكترونيًا في جميع الحالات سواء كان الامتحان إلكترونيًا لمن قد استلموا التابلت أو ورقيًا في حالة طلاب المنازل، مضيفا أنه سيتم إتاحة دخول  اللجان بالكتاب الحكومي الخاص بالطالب سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه، ولن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع ولن يتم السماح بدخول التابلت على شبكة الإنترنت. 


أشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة النهائية، سوف تكون في لجان مجهزة بالشبكات الداخلية servers، وبالتالي لن يتم استخدام الشرائح أو السحابة الإلكترونية، فقط عليك التأكد من حصولك على اسم مستخدم وكلمة السر وكتابتها بطريقة صحيحة وتجهيز التابلت الخاص بك، مضيفًا أن جميع ملاحظات الطلاب تم رصدها بشكل دقيق، وسيتم تلاشيها قبل الامتحانات النهائية للثانوية العامة فى يوليو المقبل. 


تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 يخوضها ما يصل 750 ألف طالب وطالبة منهم 574 ألف طالب نظامي بالإضافة لما يزيد عن 120 ألف طالب من طلاب المنازل والمستشفيات والسجون ومقسمي المواد الدراسية.