رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حمادة هلال: فكرة المداح كانت مطروحة منذ 6 سنوات والنجاح جاء بعد أول حلقة

حمادة هلال
حمادة هلال

 

 نجم بزغ في الغناء حتى أصبح أحد أنجح أبناء جيله لكنه لم يكتفي بذلك وقرر اقتحام عالم التمثيل فنجح في السينما وحققت أفلامه نجاحا كبيرا ليتجه إلى الدراما ويترك علامة أيضا، لكن ولأنه يحاول دائما البحث عن الجديد اقتحم موسم دراما رمضان 2021 بمسلسل "المداح" وهو قصة فريدة من نوعها جعلته يتصدر الترند منذ عرض الحلقات الأولى، إنه النجم حمادة هلال الذي فتح قلبه لـ"لنبأ" ليبوح بالعديد من الأسرار والكواليس.

 

من أين جاءت فكرة "المداح"؟

فكرة المداح كانت مطروحة منذ 6 سنوات وكان نفسي أنفذها ولكن كان هناك بعض المنتجين لم يقتنعوا بالفكرة ولا أعلم السبب، ولكن فكرت في أصدقائي المؤلفين أمين جمال وشريف يسري ووليد أبو المجد، والتعامل مع أخي وصديقي المخرج الكبير أحمد سمير فرج الرجل الذي بذل مجهودًا كبيرًا، لخروج العمل بشكل جيد، وبدأنا مع شركة سكرمو للإنتاج والتوزيع الفني.

 

الفكرة جاتلي وأنا بصور في آخر يوم من مسلسل "ولي العهد" فقولت عايز اعمل حاجة مختلفة بعد نجاح أغنية محمد نبينا فقولت ليه معملش حاجة فيها مديح؟ ثم شاركت في أكثر من عمل ومنهم "طاقة القدر" حتى جاءت الفرصة لتقديم "المداح".

 

هل كنت متوقع ردود الأفعال على مسلسل "المداح"؟

مكنتش متوقع أن المسلسل يضرب من أول حلقة بصراحة، وهذه كانت أكبر مفاجأة لي، لأن كل الأشخاص تنتظر حتى الحلقة السابعة أو الثامنة أو عرض نصف المسلسل ليكون هناك ردود أفعال مثل هذه ولكن الأمر كان مختلفًا مع "المداح" الحمد لله.

 

كيف كانت المشاركة في هذا الموسم الدرامي؟

كنا بندعي ربنا، وهذا الموسم صعب جدًا وشديد الخطورة كما يقال، لأنه يشارك فيه نجوم كبار وإنتاجات كبيرة ويعتبر المداح أقل إنتاج بس الحمد لله ردود الأفعال كانت إيجابية ونجاح المسلسل جاء منذ عرض الحلقة الأولى، لأن فريق العمل بذل فيه مجهودًا كبيرًا.

 

رغم نجاحك الكبير في الدراما.. لماذا غبت العام الماضي عن تقديم عمل؟

بعد أن قدمت مسلسل "ابن أصول" كنت سأشارك بمسلسل آخر وقصته كانت جيدة جدًا ولكن الظروف لم تسعفني وبعد وقت عدت لاستكمال العمل ولكن لم تكتمل للمرة الثانية، فكان نفسي أشارك في رمضان 2020 ولكن محصلش نصيب رغم اجتهادي وسعيي، فقررت تنفيذ فكرة مسلسل "المداح" والمفاجأة الأكبر أن فكرة العمل طرحتها على المؤلفين في آخر شهر 12 وهذا بعد دخول جميع المسلسلات المشاركة اللوكيشنات وفي شهر 2 كان معنا بالفعل 6 حلقات من المسلسل، وهذا  قبل رمضان بشهر، وهذا من تيسير ربنا.

 

كيف استعديت لشخصية "المداح"؟

لم أجلس مع شخصية معالج روحاني بعينها ومكنش عندي مرجع فى تقديم شخصية صابر المداح، ولكن هو مجموعة من الخبرات الحياتية التى حدثت فى حياتى، والتحضيرات بصراحة لم تكن أكثر مع المؤلف أو المخرج فى هذه المنطقة، وعشت مع ناس فى حياتى وقابلتهم فى نفس الأحداث، ولكن ليس شخص معين، ولكنها جاءت تكوين من العديد من الشخصيات التي دخلت حياتي وخرجت منها بشخصية "صابر المداح".

 

ما أصعب المشاهد التي واجهتها في تقديم تلك الشخصية؟

من أصعب الأشياء التي واجهتها في شخصية "صابر المداح" هو تمثيل الشخصية والتحولات الصعبة فيها، لأنها مركبة وتحتوي على العديد من الأشياء المختلفة وهو شخص مدرس ومداح ومعالج روحانى وفاتح مقابر أثرية.

 

ماذا عن مقارنة البعض على مواقع التواصل الاجتماعي "المداح" بفيلم "البيضة والحجر"؟

حد يطول يعمل عمل قدمه الأستاذ أحمد زكي قبل كده؟ ولكن قصة البيضة والحجر دجل وكان مبني على شخص نصب على الناس ولكن المداح ده لغز وبعيد تمامًا عن المقارنة.

 

ما هي الأغنية الأقرب لقلبك في مسلسل"المداح"؟

كل أغاني "المداح" قريبة لقلبي لأن جميعها تسير في اتجاه واحد، وهناك أغنية كنت فرحان بيها جدًا وكان اقتراحي أن يغنيها "مسلم" لأنها مناسبة مع صوته جدًا ولأن كنت محتاج شخص يغني لـ"صابر" لأن مكنش ينفع صابر يغني لنفسه في تلك المرحلة.

 

هل تستعد للجزء الثاني من فيلم "حلم العمر"؟

يارب يحصل أني اعمل الجزء الثاني من "حلم العمر" بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم وارتباط الجمهور به.