رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"البترول" تنشر فيديو لأول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

وزير البترول
وزير البترول


نشرت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الخميس، فيديو حول أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي.

وقد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، التشغيل الفعلي لأول محطة متنقلة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط لتموين السيارات والمركبات بالغاز الطبيعي المضغوط، لتبدأ في تقديم خدماتها من خلال التواجد في مناطق حركة الجمهور.

ويأتي ذلك في إطار حرص قطاع البترول على إتاحة منافذ جديدة لتقديم خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي جنبا إلى جنب مع محطات التموين الجاري التوسع في إنشائها حاليا في محافظات ومدن الجمهورية وفق برنامج عمل طموح.

وتتميز هذه المحطة بجاهزيتها لتموين السيارات بطاقة تموين ٥٠٠ سيارة كل 12 ساعة ترتفع إلى١٠٠٠ سيارة يوميا مع إعادة الملء.

وتعد هذه المحطة نواة أولى لمشروع المحطات المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، حيث يجري المضي في إجراءات توفير ١٠ محطات متنقلة جديدة لنشرها بالمناطق المختلفة لتلبية احتياجات الجمهور وخاصة المناطق التي لا تتواجد بها حاليا خدمة محطات الغاز الطبيعي للسيارات ومنها مناطق الاستهلاك الموسمي كالمناطق السياحية والمصايف وغيرها.

جدير بالذكر أن ما تتميز به هذه المحطة من قدرات على نقل وتخزين كميات من الغاز تصل إلى ٥٠٠٠ متر مكعب يجعلها قابلة أيضا للاستخدام في إمداد المنشآت الصناعية والتجارية وكذلك في حالات الطوارئ والصيانة لشبكات ومحطات الغاز.

وبحسب تصريحات وزير البترول والثروة المعدنية لـ"بوابة الأهرام"، فقد زادت وتيرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي حيث بلغ عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود لتصل إلى أكثر من 340 ألف سيارة حاليا، "وحاليا نركز على تنفيذ خطتنا الطموح لثلاث سنوات والتي تستهدف تحويل 400 ألف سيارة للعمل بالغاز كوقود مستفيدين من الدفعة التي تعطيها المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات للعمل بالغاز والتي تستهدف 250 ألف سيارة ، كما نستهدف من خلال مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز 150 ألف سيارة أيضا وهو ما يعنى ان ما سيتم تحويله في 3 سنوات يفوق عمل 25 سنة لتحويل السيارات لاستخدام الغاز".

يمكن المشاهدة من هنا: https://www.facebook.com/watch/?v=797548137536330&t=1