ads

AppleiPad Pro .. أسرع من أي وقت مضى!

آيباد
آيباد


كشفت شركة آبل الأمريكية مؤخرا عن جهاز AppleiPad Pro الجديد وهو على وشك طرحه للبيع، بشاشة 12.9 بوصة، وهو عبارة عن كمبيوتر لوحي مقاس 12.9 بوصة أكثر سمكًا قليلاً من العام الماضي - نصف ملليمتر فقط - وبالتأكيد لا يمكنك الشعور أو ملاحظة أي فرق على الإطلاق بينه وبين الجهاز السابق.

بالمناسبة ، فإن جهاز iPad Pro الأصغر حجمًا بشاشة 11 بوصة له أبعاد مماثلة لما كان عليه من قبل. ولكن عند تشغيل الكمبيوتر اللوحي الأكبر حجمًا ، يمكنك رؤية ما تسميه Apple شاشة Liquid Retina XDR لأول مرة.

لطالما كانت شاشات iPad من Apple من الطراز الأول ، ولكن هذا في فئة مختلفة. حتى على شاشة التحميل ، يمكنك رؤية الفرق.

في السابق كان شعار Apple الأبيض يغطي وسط الشاشة ولكن إذا نظرت بعناية، يمكنك رؤية القليل من وميض الإضاءة الخلفية حول الحواف.

في الطراز الجديد مقاس 12.9 بوصة ، لا توجد إضاءة خلفية مرئية على الإطلاق ، فقط لا شيء بفضل أكثر من 10000 إضاءة خلفية يمكن تشغيلها وإيقاف تشغيلها في 2500 منطقة تعتيم محلية حسب الحاجة. والنتيجة هي صورة شاشة ذات تباين أكبر بكثير وألوان سوداء أعمق وألوان زاهية وحيوية.

التحديث الآخر في الجهاز هو المعالج ، وكانت إحدى المفاجآت في الحدث عندما كشفت شركة Apple عن جهاز iPad Pro الجديد هو أنه حيث ظهرت جميع أجهزة iPad السابقة في شرائح A (منذ إطلاق أول iPad في عام 2010 مع A4).

هذا الجهاز اللوحي الجديد تحولت من معالج السلسلة A إلى شريحة M1 الموجودة في أحدث أجهزة MacBook Pro و MacBook Air و iMac الذي تم إصداره للتو.

وهو أمر يشير إلى أن شركة Apple تهدف إلى صنع جهاز لوحي محترف يمكنه العمل بسرعة أكبر مثل أجهزة الكمبيوتر المتطورة.

ويختلف جهاز iPad عن جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي ، ولكن هذا الجهاز قوي. على الرغم من أن كل جهاز لوحي من Apple يتميز بأداء سريع، إلا أن هذا الجهاز بأداء أسرع كثيرًا.