ads

هل يتخلى الون موسك عن العملات المشفرة ويتجه للعملات الخضراء؟

النبأ


أدى إعلان Elon Musk المفاجئ عن توقف Tesla عن دعم البيتكوين وسط مخاوف من التأثير البيئي للعملات المشفرة إلى اهتمام جديد بالعملات الرقمية التي قد تكون أكثر استدامة.

في تغريدته، قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إن الشركة أصبحت "قلقة بشأن الزيادة السريعة في استخدام الوقود الأحفوري لتعدين البيتكوين ومعاملاته ، وخاصة الفحم ، الذي يحتوي على أسوأ انبعاثات من أي وقود آخر".

ولم يشر إلى ما دفعه إلى هذا الإدراك ، والذي يأتي بعد فترة من الترويج المكثف لمجموعة متنوعة من العملات المشفرة.

لكنه أشار إلى أنه سيكون من الممكن التغيير في المستقبل - إذا أصبحت العملات المشفرة أكثر استدامة.

وكتب في البيان المنشور على تويتر: "تعد العملة المشفرة فكرة جيدة على العديد من المستويات ونعتقد أن لها مستقبلًا واعدًا ، لكن هذا لا يمكن أن يكون بتكلفة كبيرة على البيئة".

وقال "لن تبيع Tesla أي عملة بيتكوين ونعتزم استخدامها في المعاملات فور انتقال التعدين إلى طاقة أكثر استدامة. نحن نبحث أيضًا في العملات المشفرة الأخرى التي تستخدم <1٪ من طاقة / معاملة Bitcoin. "

القلق بشأن استخدام البيتكوين للطاقة لا يقتصر على السيد ماسك. في الآونة الأخيرة ، ووسط تزايد الأسعار والاهتمام بالعملات المشفرة ، أثيرت مخاوف من أن كمية الطاقة التي تستخدمها غير مستدامة.

تستخدم Bitcoin الآن كهرباء أكثر من السويد أو ماليزيا ، وفقًا لمؤشر Cambridge Bitcoin لاستهلاك الكهرباء. وهو يتزايد طوال الوقت ، حيث يقدر الاستهلاك بنحو ثلاث مرات أكثر مما كان عليه هذا الوقت من العام الماضي.

على الجانب الآخر فإن أشهر العملات المشفرة التي تحافظ على البيئة هي cardano التي تعتمد على فكرة إثبات الحصة ، بدلاً من إثبات العمل.

بدلاً من مطالبة أجهزة الكمبيوتر التي هي جزء من الشبكة بالقيام بأعمال غير مجدية لإثبات نفسها ، فإن إثبات الحصة يسمح للناس بالتعدين وفقًا لمقدار العملة المشفرة التي يمتلكونها، وهذا يضع الحدود بنفس الطريقة الضرورية، ولكن دون الحاجة إلى نفس الكميات من الطاقة.