ads
ads

آخر موعد للتسجيل في امتحان EST دورة يونيو (ننشر الرابط)

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر موعد للتسجيل النهائي في امتحانات EST المعتمدة، لطلاب الدبلومات الأمريكية، المُقرر إجراءها يونيو المُقبل، يوم الثلاثاء 18 مايو الجاري.

ودعت وزارة التربية والتعليم، جميع الطلاب التسجيل من خلال موقع EST عبر الرابط التالي: اضغط هنا.


وشددت الوزارة،  على أن امتحانات EST الدولية والتي تديرها  هي الاختبارات الرسمية الوحيدة المؤهلة للتنسيق بالجامعات المصرية (بعد فترة سماح من ١٥ فبراير الى ١٥ اغسطس ٢٠٢١) لطلاب Grades 11, 12، وسيسمح لطلاب Grades 11, 12 بال matching وكذلك ال super matching عبر نظم التقييم المختلفة كاستثناء في هذه المرحلة الانتقالية.



وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية قد مدت الموعد النهائي للتسجيل لجولة يونيو من EST المطورة حديثًا ، 18 مايو بدلا من 6مايو ولا يُسمح بالتسجيل المتأخر.


وأشارت وزارة التربية والتعليم أيضا ، مواعيد المتأخرة في 4 و 5 يونيو.


وأوضحت أن اختبار EST  أصبح هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية الذي يسمح بمسار جديد إلى الجامعات في مصر. يقيس استعداد الكلية في القراءة والكتابة والرياضيات من خلال اختبار المهارات المعرفية والتحليلية.


وأتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية التسجيل الآن: اضغط هنا.


وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار وتفشي كوفيد19 المعروف باسم كورونا، يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.