رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع شركة بتروجت ورفع رأس مال الشركة إلى 6 مليارا جنيه

عمومية بتروجت
عمومية بتروجت


عقدت شركة بتروجت، اجتماع مجلس إدارتها الرابع لعام 2021، بحضور وزير البترول طارق الملا، والذي تضمن عرض ومناقشة أعمال وأنشطة الشركة والموقف المالي خلال الربع الأول من عام 2021، كما تمت الموافقة علي زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 6 مليارات جنيه.

وتم استعراض أهم ملامح خطة الشركة لتنمية أعمالها داخل وخارج مصر والتي تضمنت استهداف المشاركة في تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى داخل مصر خلال الفترة القادمة والتي من أهمها: " مشروع مجمع البحر الأحمر للتكرير والبتروكيماويات - مشروعات التوافق البيئي لشركات الإنتاج والتكرير - مشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات الجديد بالعلمين - مشروعات تطوير معامل التكرير القائمة - مشروع محطة الضبعة النووية - مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق".

كما تم استعراض أهم المشروعات الخارجية والمستهدف المشاركة بها خلال الفترة القادمة والتي من أهمها:

– مشروع تطويـر معمل تكرير الزرقا بالأردن.
– مشروع إنشاء معمل تكرير حاسي مسعود بالجزائر.
– مشروع تطوير حقل نفط زلف بالسعودية.
– مشروع إعادة تأهيل مصفاة بيجي بالعراق.

كما تم أيضاً استعراض أهم ملامح خطة الشركة لتنفيذ استراتيجية وزارة البترول الهادفة إلى تطوير وتعظيم المنتج المحلى (داخل وخارج مصر) واستهدافها خلال الفترة القادمة تطوير ورفع قدراتها في مجال التصنيع المحلى (تصنيع معدات – تصنيع منشآت بحرية – تغليف مواسير) وذلك من خلال:

– استكمال تطوير ورش التصنيع الحالية (القطامية – إدكو وأبيس).
– استكمال إنشاء ورش تصنيع العلمين الجديدة.
– استهداف إنشاء ورش تصنيع التبين الجديدة.
– استكمال تطوير يارادات التصنيع البحري (إدكو جبل الزيت).
– استكمال إنشاء مصنع تغليف المواسيرالجديد بالسويس.

كما تم خلال الاجتماع استعراض النتائج المالية المحققة خلال الربع الأول من عام 2021 والتي أظهرت تحقيق الشركة لنتائج إيجابية تمثلت في تحقيق إيرادات عمليات وتشغيل تزيد بنسبة 108 % عن الخطة المستهدفة وبزيادة نسبتها 28 % عن الإيرادات المحققة لنفس الفترة فى عام 2020.

كما حققت الشركة فائضا في عمليات التشغيل بنسبة أعلى بقيمة 115 % عن المستهدف تحقيقه في بداية العام وبزيادة نسبتها 31 % عن الفائض المحقق فى نفس الفترة من عام 2020.

كما أظهرت القوائم المالية تحقيق صافى ربح يزيد بنسبة 119 % عن المستهدف في بداية العام وبنسبة تزيد بقيمة 35 % عن المحقق فى نفس الفترة من العام السابق.