ads
ads

واتساب يعلن عن قرار هام حول شروط استخدامه الجديدة

واتساب
واتساب


قرر واتساب إغلاق التطبيق للمستخدمين الذين لا يقبلون الشروط والأحكام المحدثة قبل 15 مايو.

بدأ الجدل في يناير، عندما قال تطبيق المراسلة إنه سيشارك معلومات محددة مع شركته الأم ، Facebook.

وقال WhatsApp إنه لن يكون قادرًا على رؤية محتوى الرسائل أو المكالمات، قائلاً إنه سيتم استخدام البيانات لميزات التجارة والإعلانات. ومع ذلك ، أثار ذلك رد فعل عنيف من المستخدمين ، مما ترك الكثيرين للانتقال إلى تطبيقات أخرى مثل Signal.

أوقفت الشركة طرحها مؤقتًا ، لكنها الآن تدفع المستخدمين لقبول الشروط. في الأسئلة الشائعة المنشورة على موقعه على الويب ، ينص على أنه "لن يتم حذف حسابات أي شخص أو يفقد وظائف WhatsApp" ولكنه يوثق الطرق التي سيفقد بها التطبيق وظائفه في الواقع.

بعد "فترة عدة أسابيع" ، يصبح التذكير الذي يرسله WhatsApp للمستخدمين "مستمرًا" ، كما تقول. إذا استمر المستخدمون في رفض قبول الشروط ، فسيحظر WhatsApp ببطء الوصول إلى قائمة الدردشة. وسيظل المستخدمون قادرين على الرد على المكالمات الهاتفية ، ويمكنهم الرد على الرسائل في لوحة الإشعارات ، ولكن ليس من التطبيق نفسه.

بعد بضعة أسابيع من "الوظائف المحدودة" ، كما يصفها WhatsApp ، "لن تتمكن من تلقي المكالمات أو الإشعارات الواردة وسيتوقف WhatsApp عن إرسال الرسائل والمكالمات إلى هاتفك."

لن يقوم WhatsApp في الواقع بحذف حسابات المستخدمين على وجه التحديد لعدم الاشتراك في شروطه الجديدة ، ولكنه سيحذف الحسابات غير النشطة بعد 120 يومًا وفقًا لسياساته الحالية.

حتى قبل التحديثات الجديدة ، قال WhatsApp إنه كان يشارك معلومات شخصية بما في ذلك رقم هاتفك وتفاصيل حول جهازك مع Facebook.

ومع ذلك ، تظل هذه المعلومات مثيرة للقلق ، خاصة بعد الكشف عن المعلومات الشخصية لأكثر من 500 مليون حساب على فيسبوك في تسرب بيانات - بما في ذلك أرقام الهواتف.