رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الفرعونية للبترول" تكشف عن بدء الإنتاج من حقلي غاز جدد

الفرعونية للبترول
الفرعونية للبترول


كشفت تقارير صحفية، أن الشركة الفرعونية للبترول بدأت الإنتاج من بئرين جديدتين بحقلي غاز أتول والقطامية، التابعين لها، باستثمارات تراوحت من 270 إلى 300 مليون دولار.

وكانت الفرعونية تكثف مجهوداتها العام الماضي لبدء الإنتاج من البئرين الجديدتين، وإنهاء برنامج أعمال الحفر والتنقيب الخاص بهما.

وبحسب التقارير، فإن بئرى أتول والقطامية الجديدتين استهدفتا تعويض التناقص الطبيعي في إنتاجية الحقول بمنطقة امتياز الشركة، مضيفةً أن إنتاج البئرين تراوح من 140 إلى 160 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا.

وأشارت التقارير إلى أن عمليات وبرامج الاستكشاف والتنقيب بشكل عام تستهدف إضافة حقول وآبار جديدة على خريطة الإنتاج، لتعويض التناقص الطبيعي بعد تقادم وخروج آبار أخرى. ويشار إلى أن الفرعونية للبترول شركة مشتركة بين "بى بي" البريطانية و"القابضة للغازات الطبيعية" "إيجاس"، وتعمل في منطقة دلتا النيل بالبحر المتوسط.

جدير بالذكر، أن معدلات الإنتاج الحالي للشركة الفرعونية تبلغ حوالى 450 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، وقرابة 8 آلاف برميل من المكثفات. ويشار إلى أن معدل الإنتاج اليومي للشركة الفرعونية سجل 411 مليون قدم مكعب غاز طبيعى، إضافة إلى 7.6 ألف برميل مكثفات خلال العام 2019.