ads

آخر التطورات في حادث انفجار 3 أسطوانات غاز بدار السلام (فيديو وصور)

حادث انفجار داخل فرن بدار السلام
حادث انفجار داخل فرن بدار السلام
أحمد عمران

عاينت نيابة دار السلام الجزئية موقع حادث انفجار 3 اسطوانات غاز داخل فرن بلدي بشارع لاشين المتفرع من شارع الفيوم بمنطقة الملأة في دار السلام، والذي نتج عنه مصرع 4 عمال، وإصابة شخص آخر، طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وانتدبت الطب الشرعي لتشريح جثث الضحايا لبيان أسباب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات في الحادث للوقوف على الأسباب الحقيقية في الحريق، وتستمعت لأقوال شهود العيان والجيران، وأمرت بتعيين خدمة أمنية من قوة مباحث قسم شرطة دار السلام، على موقع الحادث لحين الانتهاء من التحقيقات.

يذكر أن 4 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب شخص آخر في حادث انفجار أسطوانات الغاز داخل فرن بلدي بشارع لاشين المتفرع من شارع الفيوم بمنطقة الملأة في دار السلام جنوبي القاهرة.

حادث انفجار 3 اسطوانات
حادث انفجار 3 اسطوانات داخل فرن بلدي بدار السلام
البداية عندما تلقت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ من الأهالى يفيد بنشوب حريق داخل فرن بلدي بمنطقة دار السلام.

وانتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بـ4 سيارات إطفاء إلى موقع الحادث، وبالفحص تبين أن الحريق نشب داخل فرن بلدي بشارع لاشين بجوار مصطفى اللبان المتفرع من شارع الفيوم بمنطقة الملأة بدائرة القسم، تمت السيطرة على النيران وإخمادها.

ونتج عن الحريق مصرع 4 من عمال الفرن، وإصابة شخص من سكان العقار، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتبين أن الحريق نشب بسبب تسرب من أسطوانات الغاز داخل الفرن ما أدى لحدوث انفجار بداخلها والتهمت النيران كل محتويات الفرن.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن جثث الضحايا عقب ذلك.

جانب من حادث انفجار
جانب من حادث انفجار 3 اسطوانات داخل فرن بلدي بدار السلام
رصدت عدسة موقع «النبأ»، بالفيديو حجم الخسائر التي تسبب فيها حادث انفجار انفجار أسطوانات الغاز داخل فرن بلدي بشارع لاشين المتفرع من شارع الفيوم بمنطقة الملأة في دار السلام جنوبي القاهرة، والذي أسفر عن وقوع 4 ضحايا من عمال الفرن ومصاب من سكان العقار.

وأثار حادث الانفجار حالة من الرعب بين سكان المنطقة وتسبب في خسائر ضخمة لسكان العقار ووصف سكان المنطقة هذا العقار بأنه «خطر»، بعدما شهد هذا الحادث المروع.

وانتقل محرر «النبأ» إلى موقع الحادث للوقوف على أسباب الحريق ورصد الخسائر التي تسبب فيها، وتحدثنا مع سكان العقار وشهود العيان الذين كشفوا تفاصيل مرعبة عن الحادث.
محرر النبأ في موقع
محرر النبأ في موقع حادث انفجار داخل فرن بدار السلام
يقول أحمد عبدالمنعم أحد سكان العقار المنكوب، إن الحادث تسبب في حالة من الرعب لدى جميع السكان، وتسبب في خسائر خارجية بجميع شقق العقار نتيجة الاهتزاز الذي أحدثه الانفجار في العقار.

وأضاف أحمد عبد المنعم «للنبأ» أنه في بادئ الأمر حدث انفجار أسطوانة غاز، فخرج على صوت الانفجار من مسكنه، فشاهد النيران أثناء نزوله على السلم تخرج من منور العقار ومن خارج العقار نفسه، وأيضا من بئر السلم الأمر الذي تسبب في احتجازه داخل العقار، وأثناء نزوله حدث انفجار لثاني أسطوانة، وانتظر لحين هدوء النيران، وبعد خروجه من داخل العقار حدث انفجار الأسطوانة الثالثة، مؤكدا أن النيران فحمت مواسير المياه والصرف الصحي والتكييفات بأسلاكها، فضلاً عن أسلاك الكهرباء، وعلبة الكهرباء العمومية ومواتير المياه.
جانب من حادث انفجار
جانب من حادث انفجار دار السلام
من جانبه، يقول محمد صلاح، أحد شهود العيان، إنه حضر لموقع الحادث 4 سيارات إطفاء و6 سيارات إسعاف لنقل الضحايا والمصايين، مؤكدا أن رجال الشرطة حضروا على الفور إلى موقع الحادث، متابعا:«رجال الشرطة والإطفاء هم أبطال الحادث، جميعهم خرجوا وملابسهم كلها طينة، من الحريق.

وأضاف شاهد العيان «للنبأ» أنه تم استخراج الجثث من داخل حمام بالفرن، 4 أشخاص من عمال الفرن، مؤكدا أنه عندما حاصرت النيران العمال داخل الفرن دخلوا جميعهم الحمام وأغلقوا على أنفسهم، ولم يستطع أحد من الأهالي على الدخول إلى أن حضر رجال الإطفاء وتم إخماد النيران فاخرجوا الضحايا.
آخر التطورات في حادث
آخر التطورات في حادث
آخر التطورات في حادث