ads
ads

جوجل تكشف عن تحديثات جديدة على مساعدها الذكي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أطلقت Google طريقة للمستخدمين لتحسين كيفية نطق المساعد للأسماء بشكل أفضل.

سيتمكن المستخدمون الآن من تعليم مساعد Google نطق أسماء جهات الاتصال والتعرف عليها كما يُفترض أن تُقال. يمكن العثور على هذا في إعدادات "مساعد Google" ، ضمن "المعلومات الأساسية" ، ثم "اللقب".

تقول Google : "سيستمع المساعد إلى النطق الخاص بك ويتذكره ، دون الاحتفاظ بتسجيل لصوتك"، وسوف "تتوفر الميزة باللغة الإنجليزية ونأمل أن تتوسع لتشمل المزيد من اللغات قريبًا."

تقدم Google أيضًا للمساعد مزيدًا من المعلومات السياقية باستخدام "Bert" ، وهي تقنية تعالج الكلمات فيما يتعلق بجميع الكلمات الأخرى في الجملة ، بدلاً من واحدة تلو الأخرى بالترتيب.

إذا قام المستخدم بتعيين مؤقت ولكنه أخطأ في تحديد المدة – على سبيل المثال تقول "اضبط عداد الوقت لمدة خمس دقائق ، لا انتظر ، تسع دقائق" - وحينها سيفهم المساعد الإجراء المقصود بشكل صحيح ، بدلاً من تشويش الأمر.

يمكن لـ Google الآن أيضًا إلغاء مؤقتات معينة بناءً على وقت ضبطها ("Google ، إلغاء المؤقت الثاني") بالإضافة إلى إنهائها باستخدام الكلمات العامة المرتبطة بالمؤقت ، بدلاً من الاسم المحدد للمؤقت.

هذه التحديثات متاحة الآن لأجهزة الإنذار والموقتات على مكبرات الصوت الذكية من Google في الولايات المتحدة ، وستتوفر على الهواتف والشاشات الذكية قريبًا.

وأضافت Google مؤخرًا مجموعة من الميزات الجديدة إلى وظائف Google Workspace حيث يستمر الأشخاص في العمل من المنزل أثناء الوباء.

يتضمن ذلك المزيد من وظائف مساعد Google للاجتماعات ، وساعات العمل القابلة للتجزئة، والإدخالات المتكررة خارج المكتب، ومؤشرات الموقع لتطبيق التقويم الخاص بها، ونوع جديد من الأحداث.