رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دعوى قضائية ضد شركة دانة غاز الإماراتية في مصر.. لهذا السبب

دانة غاز - أرشيفية
دانة غاز - أرشيفية


كشفت شركة دانة غاز، أن شركة أي بي أر الوسطاني للبترول المحددة، الطرف المقابل في اتفاقية البيع الخاصة بأصولها البرية، قد قدمت طلبا للتحكيم تنازع بموجبه في حق شركة دانة غاز مصر بإلغاء اتفاقية البيع.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، صحة موقفها القانوني وحقها في إنهاء اتفاقية البيع والشراء، مشيرة إلى أنها ستدافع عن نفسها في إجراءات التحكيم.

وأعلنت دانة غاز، أكبر شركة خاصة عاملة في قطاع الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، يوم الأحد الماضي، عدولها عن بيع أصولها البرية في مصر، مع تعذر استيفاء عدد من الشروط المسبقة لاتفاقية البيع، بما يرضي الطرفين، وذلك قبل حلول التاريخ النهائي لإتمام اتفاقية البيع في 14 أبريل الجاري.

وفي تلك الأثناء، صعد المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0.13 بالمائة، بالغاً مستوى 6106.63 نقطة.

وجرت تعاملات إجمالية بنحو 63.67 مليون سهم عبر تنفيذ نحو 580 صفقة على الأسهم كافة بالسوق، بسيولة إجمالية 507.20 مليون درهم.

وقرر مجلس إدارة الشركة، مواصلة الاحتفاظ بأصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في مصر وتشغيلها، إلى جانب امتياز شمال العريش "القطاع السادس" البحري الاستكشافي ذي الإمكانات الواعدة.

وتوقعت الشركة أن يكون هناك أثر إيجابي على ربحية الشركة ومركزها المالي وتحسن في تدفقاتها النقدية في السنوات القادمة. ويأتي هذا الأثر الإيجابي، نتيجة لتغيرات الاقتصاد العالمي وأسواق الطاقة.