رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قرارات جديدة بشأن المطاعم والمقاهي بمديني دمياط والنوبارية.. والسبب«خطير»

أحد المقاهي بدمياط
أحد المقاهي بدمياط الجديدة

في إطار خطة الدولة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، اتخذ جهازي مدينتي دمياط الجديدة والنوبارية الجديدة مجموعة من القرارات والإجراءات الهامة ضد المطاعم والمقاهي والكافتيريات بالمدينين.

وفي هذا الإطار، أعلن المهندس محمد رجب، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أنه تم ضبط حوالي 150 "أرجيلة" خلال الحملة المكبرة مساء أمس، التي نفذتها إدارتا التنمية والأمن بالجهاز، بالتنسيق مع شرطة التعمير بالمدينة، للوقوف على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية. 

وأوضح رئيس الجهاز، أن الحملات استهدفت المقاهي والكافيتريات بجميع أحياء مدينة دمياط الجديدة، لافتا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين، وإعدام المضبوطات بمشتملاتها حفاظاً على سلامة وصحة سكان المدينة.

وفي السياق ذاته، قاد المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، حملة مكبرة لتطبيق قرار مجلس الوزراء بإلزام المقاهي بالإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم تقديم "الأرجيلة" للمواطنين، يرافقه مسئولو الإدارات المعنية  ( الأمن ـ التنمية ـ القانونية ) وبالتعاون مع شرطة التعمير.

وقال المهندس مجدي يوسف، إن الحملة أسفرت  عن مصادرة أكثر من مائة "أرجيلة" واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب المقاهي المخالفة.

يأتي هذا تكليفًا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشن حملات في 10 مدن هي «6 أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – أسيوط الجديدة – الشروق – العبور –  بدر – العاشر من رمضان – النوبارية الجديدة – 15 مايو»،  لضبط مخالفات مرتادي الكافيهات والمقاهى.