رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إجراءات جديدة بشأن المطاعم والمقاهي والكافتيريات بمدينتي العبور والشروق.. والسبب «كورونا»

مقاهي العبور والشروق
مقاهي العبور والشروق

في إطار خطة الدولة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، اتخذ جهازي مدينتي العبور والشروق مجموعة من القرارات والإجراءات الهامة ضد المطاعم والمقاهي والكافتيريات بالمدينين.

وفي هذا السياق، قال المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إنه تم تنفيذ حملة  ليلية بمعرفة الإدارات المختصة على المطاعم والمقاهي العاملة بأحياء المدينة المختلفة، للتأكد من مدى تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وذلك بالتنسيق مع  شرطة التعمير بالمدينة.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من الكافيتريات التي  تخالف الإجراءات الاحترازية، وذلك بتقديم "الأرجيلة" لروادها، حيث تم ضبط ومصادرة 80  "أرجيلة"، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن ضد المخالفين.

وصرح المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأنه تم شن حملة ليلية مكبرة على المقاهي بالتعاون مع قسم شرطة تعمير المدينة، حيث أسفرت تلك الحملة عن ضبط 7 مقاهي مخالفة تمثلت في تقديم "الأرجيلة" بالمخالفة للإجراءات الاحترازية بخلاف التعدي على ممرات المشاة.

يأتي هذا تكليفًا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشن حملات في 10 مدن هي «6 أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – أسيوط الجديدة – الشروق – العبور –  بدر – العاشر من رمضان – النوبارية الجديدة – 15 مايو»،  لضبط مخالفات مرتادي الكافيهات والمقاهى.