رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وقف الدراسة بالجامعات.. «التعليم العالي» تحسم مصير التيرم الثاني

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قالت مصادر مسؤولة بالتعليم العالي، إنه سيتم استكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بالجامعات، وفقًا للخطة الزمنية المعلنة، دون توقف، لافتًا إلى التزام الجامعات بالإجراءات الاحترازية المعلنة ولا يوجد أي تقصير من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.


وبحسب المصادر، لا داعي لتخوف الطلاب من انتشار فيروس كورونا وبدء الموجة الثالثة، حتى مع تزايد الأعداد بشكل يومي، لاسيما وأن المستشفيات الجامعية أثبتت جدارتها من خلال تصديها للفيروس وفق خطط تضعها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة.


وأضافت المصادر، أن الأوضاع  في الجامعات مستقرة، في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وتقليل التجمعات وقياس درجات الحرارة والتعليم المستمر.


وفي سياق متصل، أكد الأمين العام للمستشفيات الجامعية، الدكتور حسام عبد الغفار،  أنه متوقع زيادة أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا في شهر رمضان، مشيدًا بالإجراءات التي تتخذها الحكومة لمنع تزايد الإصابات.


وأضاف «عبد الغفار»، أن مصر قادرة في السيطرة على انتشار كورونا من خلال وعي المواطن بإتباع كافة التعليمات بتقليل إقامة  المناسبات الاجتماعية التي تكون قليلة التهوية إضافة إلى تقليل التجمعات التي تحدث خلال الشهر.


واختتم «عبدالغفار» تصريحاته بالتشديد على الجميع للالتزام بالإجراءات التي أقرتها الحكومة من منع إقامة موائد الرحمن، إلى جانب التطبيق الشديد لإجراءات التباعد وارتداء الكمامة داخل المساجد.