رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دار الأوبرا تطلق فعالياتها الرمضانية على مسرح النافورة

النبأ



اطلقت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، وبرعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، فعاليات برنامج الامسيات الرمضانية على مسرح النافورة.

وبدأت الفعاليات وسط حشد جماهيرى التزم بالاجراءات الاحترازية المعتمدة للحد من إنتشار فيروس كورونا حرصا على السلامة العامة حيث قدم اوركسترا الموسيقات العسكرية بقيادة كل من المايسترو حسن فكري والمايسترو سامي مسعد تشكيلات موسيقية حركية فى ساحة الاوبرا أثارت حماسة الحضور بالاضافة الى مجموعة من المؤلفات العربية الوطنية والتراثية التى نالت الاعجاب والاستحسان كان منها موسيقي أسوان، محمد رسول الله، بسم الله، والله زمان يا سلاحي ،خلي السلاح صاحى، رايات النصر، اسلمي يا مصر الى جانب عدد من الاعمال العالمية منها جرس الدهشة، اسبانا كانا، ماريكينا نارو وفالس روسي.


وتالق طلاب مركز تنمية المواهب تحت اشراف الفنان عبد الوهاب السيد بالعرض الشهير الليلة الكبيرة من الحان الموسيقار الكبير سيد مكاوى والكلمات لصلاح جاهين والذى ظهر للنور لأول مرة في الستينات من القرن الماضى على مسرح العرائس بالقاهرة وتناول مظاهر الاحتفال باحد الموالد الشعبية.


يذكر أن برنامج انشطة الأوبرا الرمضانية تشهد مجموعة من العروض المميزة لنجوم الموسيقى والغناء الى جانب مشاركات لعدد من الدول العربية والاسلامية التى تحتفل بالشهر المعظم فى مصر.