ads

«التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الامتحان المجمع لشهر أبريل بعد زيادة إصابات كورونا

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


تنتشر شائعات حول إلغاء عقد الامتحانات المجمعة، لطلاب سنوات النقل، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، وذلك بسبب ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحان الصف الرابع الابتدائي شهر أبريل بأنه سيعقد في موعده المعلن مسبقًا يوم 28 أبريل الجارى.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب سنوات النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، بامتحانات شهرية بشهور مارس وابريل ومايو، ويتم حساب مجموع الترم الثاني بمتوسط درجات الطلاب بالشهور الثلاثة.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، قررت عقد الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله منذ مطلع العام الماضي.


كما شددت الوزارة على ضرورة الاستعداد لامتحانات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، والصفين الأول الثانوى والثاني التي تعقد في الفترة المقبلة،  من خلال تجهيز المدارس ، وضرورة اللتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أبنائنا الطلاب وحفاظًا على سلامتهم.