رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان الرابع عشر.. خبر سار جدًا لغير المسجلين على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

يعمل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في الوقت الحالي، على إدارج الغير مسجلين على موقع الصندوق من المتقدمين بالإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، تهميدًا لفرز ملفاتهم، وإعلان نتيجتهم من حيث القبول أو الرفض، علمًا بأن سيتم فتح باب التظلمات للمرفوضين منهم.

وفيما يتعلق بتظلمات الغير مقبولين لمن يتم تسجيل بياناتهم على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي للمصندوق، عدم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق كل من شرط السن والدخل عليهم «الحد الأدنى و الأقصى» وقت التقديم والمُعلن عنهما سابقًا بكراسات الشروط.

وأضافت مي عبد الحميد: أما ما دون ذلك فيمكن للمواطن استيفاء المُستندات أو البيانات غيـر المُكتملة خلال الفترة المحددة لتلقى التظلمات، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات.

وأشارت إلى أنه يتم إرسال طلب التظلم إليكترونيًا فقط – وليس من خلال أي وسيلة أخرى – عن طريق إدخال الرقم القومي للحاجز غير المنطبق عليه الشروط صاحب الطلب، مرفقًا به المستندات المطلوبة، وسيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها، ونشر النتيجة فورًا أو بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم كحد أقصى.

وأوضحت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتيـن: الأولى من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني، حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى، والضغط على "نتيجة الفرز" لمعرفة موقفه، أما الوسيلة الثانية فستكون من خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوى على رقمه القومى إلى رقم "9311" وذلك مقابل رسوم الخدمة التى تبلغ 3 جنيهات.