ads
ads

عصابة مسلحة وراء ارتكابها.. الأمن يكشف ملابسات أخطر وقائع السرقة بسوهاج

ضبط تشكيل عصابي بسوهاج
ضبط تشكيل عصابي بسوهاج
أحمد عمران
ads

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج ملابسات وقائع سرقة ماكينات ومواتير الري من فوق رأس الأراضي الزراعية بمركز جرجا جنوبي المحافظة، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا وراء ارتكابها تم ضبطهم.

تلقى اللواء الدكتور حسن محمود العمدة مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز جرجا بورود بلاغ من «عبد الرحيم. ر»، 50 سنة، عامل، باكتشافه سرقة موتور ري وموتور كهرباء وذلك حال تواجدهم بحوش ملكه بدائرة المركز.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث المركز إلى تحديد مرتكب الواقعة وتبين أن تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب جرائم سرقات مواتير الري والكهرباء، وراء ارتكابها، ضم كل من «عارف. ع»، 19 سنة، عامل، والسابق اتهامه في 3 قضايا ما بين سرقة مسكن وسلاح بدون ترخيص وسرقة بالإكراه، و«إسلام. خ»، 25 سنة، عاطل، ويقيمان دائرة المركز، والمطلوب التنفيذ عليه قضيتين ضرب.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط وحدة مباحث المركز، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهما، وعثر بحوزة الأول على سلاح أبيض عبارة عن «سنجة»، والثاني مقص حديد، وتم بإرشادهما ضبط 2 موتور (المُبلغ بسرقتهما محل البلاغ).

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بتكوينهما تشكيل عصابي فيما بينهما يتزعمه الأول تخصص في سرقة مواتير الري والكهرباء، وأضاف بأن السلاح الأبيض لتأمين عمليات السرقة والمقص الحديدي لتقطيع الأسلاك، وأقرا بارتكابهما عددًا من وقائع سرقة المواتير والماكينات الأخرى من فوق رأس الراضي الزراعية بدائرة المركز.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

ads