ads

16 عامًا من الإنجازات.. تفاصيل مشروعات «وادى دجلة للتنمية العقارية» في العين السخنة (صور)

النبأ
محمد عرابي
ads

عندما نتحدث عن وادي دجلة للتنمية العقارية فسرعان ما تراودنا نجاحات الشركة على مدار عملها في السوق العقاري المصري والذي يتجاوز 16 عاما، فاستطاعت وادي دجلة للتنمية العقارية أن تضع بصمة قوية و علامة مميزة وفارقة في سوق العقارات في مصر، حيث قامت بإنشاء وتطوير 16 مشروعا سكنيا وسياحيا في العديد من المناطق بالجمهورية كالقاهرة الكبرى، العين السخنة والساحل الشمالي بإجمالى 30 ألف وحدة، كما تقدر محفظة الأراضي التي في حوزة الشركة 6 مليون متر مربع، في ضوء استراتيجية الشركة التوسعية داخل السوق العقاري المصري و التي تستهدف استكمال المشروعات الحالية و استدامة البحث عن فرص استثمارية واعدة.

وإلى جانب مشروعاتها السكنية المتعددة في جميع أنحاء الجمهورية فقد قامت وادي دجلة للتنمية العقارية بتنفيذ ستة مشروعات سياحية في العين السخنة، و لعل أبرزها مشروع "مارينا وادي دجلة" الذي يعتبر بمثابة باكورة أعمال الشركة فقد ساهم هذا المشروع في خلق حالة من المصداقية بين الشركة و عملائها في ضوء الإنجازات التي أسفر عنها هذا المشروع، حيث برز اسمها من خلاله كأحد أهم المطورين العقاريين في مصر.
 
ويقع المشروع في طريق السويس بالعين السخنة، على مساحة 630 ألف متر مربع بإجمالي عدد وحدات 1295 وحدة ، تتنوع ما بين شاليهات و دوبلكسات و فيلات على البحر، بالإضافة إلى فندق مكون من 54 غرفة، ووحدات تجارية على مساحة 20 ألف متر مربع و يتكون من 4 مراحل، تم البدء في إنشائها عام 2005 و تم تسليمها بالكامل في عام 2007. 

ويقدم المشروع العديد من الخدمات مثل كافيه على الشاطئ، سوبر ماركت، ملاعب كرة قدم، مارينا و ممشى بحري، ملعب اسكواش، عيادة طبية، حمامات سباحة، وتطبيقا لسياسة "وادي دجلة" في الاهتمام بمشروعاتها على المدى الطويل، فإنها تجري حاليا بعض التطورات و التجديدات في المشروع ، و بالفعل تم تجديد الفندق بالكامل، كما تم تجديد كافتيريا الشاطئ، ومبنى سكن العاملين، والمارينا، والسوبر ماركت.

وسيتم البدء في تجديد اللاندسكيب لكل مرحلة، وبوابات الدخول ، كما سيكون هناك تطبيق إلكتروني يتوفر به جميع الخدمات التي تهم عملاء المشروع، و سيتم افتتاح عدد من المطاعم الكبرى

وهذا بالإضافة إلى مشروع بلومار الدوم الذي يقع على بعد 25 كيلو مترًا من نهاية طريق القطامية بمنطقة الدوم بالعين السخنة، على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالى 813 وحدة (شاليهات وفيلات)، إضافة إلى جزيرة وفندق بسعة 59 غرفة، ويتكون من 3 مراحل تم تسليمها بالكامل، حيث تم تسليم المرحلة الأولى والثانية عام 2013، فيما تم تسليم المرحلة الثالثة والأخيرة عام 2019. و الذي يعتبر أيضا نموذجا لإلتزام الشركة تجاه عملائها فهو من أولى المشاريع السياحية التي تم تنفيذها و تسليمها للشركة.

وفي أجمل وأكثر الأماكن تميزا في العين السخنة، يقع مشروع "مورانو"، على مساحة 470 ألف مترمربع، و الجدير بالذكر أن وادي دجلة العقارية قد فازت بأرض هذا المشروع من خلال توقيع عقد الشراكة فيما بينها و بين الشركة المصرية للسياحية و الفنادق (إيجوث) وقامت الشركة باستغلال هذه الأرض لإنشاء مشروع مورانو باعتباره من أحد أهم المشروعات التي تنفذها الشركة في هذه المنطقة لما يمتلكه من العديد من المميزات أهمها مرور مجرى العين السخنة في أرضه و الذي يعطيه ميزة و تفردا عن غيره من المشروعات بالسخنة.

ويضم المشروع نحو 2000 وحدة، بالإضافة إلى فندق سياحي 4 نجوم، به 110 غرفة إلى جانب المطاعم والكافيتريات، وحمامات السباحة، نادي صحي وشاطئ خاص، ويتكون المشروع من 3 مراحل، تم البدء في تسليم المرحلة الأولى للمشروع ، ويتم استكمال أعمال الإنشاء في المرحلة الثانية للمشروع ، و تستعد الشركة لإطلاق المرحلة الثالثة خلال العام الجاري.

واستطاع "بلومار السخنة"، أن يلفت أنظار العديد من العملاء والمطورين لما يقدمه من العديد من الخدمات و كذلك تصميمه المختلف و المتميز، يقع المشروع على بعد 17 كيلومتر من نهاية طريق القطامية في الكيلو 32 طريق السويس – السخنة، على مساحة 720.249 متر مربع، ويحتوي المشروع على حمامات سباحة، منطقة تجارية (مطاعم و كافيهات)، شاطئ خاص إلى جانب أتوبيس داخلي لسهولة التنقل، ويتكون المشروع من 4 مراحل تضم فيلات و شاليهات، تضم ما يقرب من2030 وحدة، وقد تم تسليم المرحلة الأولى للمشروع بالكامل و التي تتكون من 600 وحدة، و جاري تسليم المرحلة الثانية و ذلك تزامنا مع إستكمال أعمال الإنشاء بالمرحلتين الثالثة و الرابعة.

أما بالنسبة لمشروع "بلومار هيلز" الذي يطل على سلسلة جبال الجلالة بالسخنة و التي تعتبر من أروع المناظر الطبيعية، يقع على مساحة 450 ألف مترا مربعا، ويتكون المشروع من مرحلتين، ويتضمن 190 وحدة إلى جانب مساحات تجارية على مساحة 600 متر مربع، ويتم تسليم المشروع في خلال هذا العام.

وأخيرا مشروع مدى الذي يتميز بموقعه الإستراتيجي بالعين السخنة حيث يبعد 22 كيلو من نهاية طريق القطامية، على إجمالي مساحة 27.000 ألف متر مربع و يضم 127 وحدة. وقد صمم هذا المشروع على أفضل التصاميم الهندسية و المعمارية حيث تطل جميع الوحدات على البحر مباشرة. إلى جانب أهم مميزات المشروع و هي الأطلالة الكاملة على البحر يقدم المشروع أيضا العديد من الخدمات (حمامات سباحة، كافيه للشاطئ، جيم بفيو كامل للبحر، مناطق خضراء خاصة وعامة).