ads
ads

جنايات سوهاج تُعاقب المتهم بقتل عامل من دار السلام في ليبيا

محكمة جنايات سوهاج
محكمة جنايات سوهاج
ads

قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار عماد سامي وعضوية المستشارين شريف أحمد سعيد وأحمد ثابت، وعضو النيابة العامة طه محمد، وأمانة سر عبد المنصف إبراهيم ومحمد عبد الحميد،  بمعاقبة شخص، بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل عامل بمزرعة في ليبيا.

جاء ذلك بعدما تمكنت السلطات الليبية من إلقاء القبض على المتهم، وترحيله إلى القاهرة، وتولى المحامى العام لنيابات جنوب سوهاج، التحقيقات في الواقعة التي حملت رقم 19467إلى عام 2016.

وبحسب ما أفادت به السلطات الليبية من سير القضية، باشرت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، وقررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وتمت إحالة القضية لمحكمة الجنايات والتى قضت بحكمها السابق.

وتعود أحداث الواقعة لعام 2016، عندما وجهت النيابة العامة  للمتهم «محمد . ب»، تهمة قتل «ياسر. ب»، مقيم بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم إزهاق روحه في حالة اعتراضه من تنفيذ مأربه بسرقته، وفي سبيل ذلك أجهز الأول على الثاني أثناء تواجده بمزرعة في ليبيا، عقب ذبطه أثناء محاولة تنفيذ جريمته، وسدد له عدة طعنات بالصدر والبطن والفخذه، وتمكن من سرقة المنقولات الخاصة بالثاني وفر هاربًا إلا أن السلطات الليبية تمكنت من ضبطه وتم ترحيله إلى القاهرة وتم محاكمته بما سبق.

ads