ads
ads

بالأرقام.. قائمة أجور نجوم مسلسلات رمضان

نجوم رمضان 2021
نجوم رمضان 2021
ترنيم محمد
ads


محمد رمضان في الصدارة بـ45 مليونا عن «موسى».. وأحمد السقا يحصل على 30 مليون جنيه في «نسل الأغراب»

نيللى كريم تتقاضى 18 مليون جنيه في «ضد الكسر».. ودينا الشربينى تكتفي بـ8 ملايين في «قصر النيل»


يشهد الموسم الرمضاني مشاركة عدد كبير من نجوم الفن في المسلسلات، الذين ينتظرهم الجمهور من العام إلى العام.

وغالبًا تسيطر حالة من الفضول على المشاهدين، لمعرفة الأجور التي حصل عليها هؤلاء النجوم، لاسيما أن شهر رمضان من الشهور المميزة على الصعيد الدرامي.

وبالنظر لقائمة أجور نجوم رمضان 2020، اتضح تصدر اسم الفنان محمد رمضان لها، إذ تقاضى 45 مليون جنيه عن مسلسله "موسى"، الذي يشاركه في بطولته: "سمية الخشاب، وسيد رجب، وعارفة عبد الرسول، وعبير صبري"، وإخراج محمد سلامة.

وتدور أحداث المسلسل في الستينيات، حول "موسى"، وهو محمد رمضان، الذي يتوفى والده وهو في سن صغيرة، فيتولى مسئولية تربية أشقائه، ويضطر للسفر من الصعيد إلى القاهرة، للبحث عن لقمة العيش، وهناك يعمل بشركة استيراد وتصدير البضائع من مصر إلى غزة والعكس، كما يقع في حب فتاة إنجليزية.

أما الفنان أحمد السقا؛ فتقاضى 30 مليون جنيه عن مسلسل "نسل الأغراب"، والفنان أمير كرارة على 28 مليون جنيه، ليشاركه البطولة بالعمل.

ويتعاون معهما: مي عمر، ومحمد جمعة، وهدير عبد الناصر، وأحمد مالك، وأحمد داش، ونجلاء بدر، وإخراج محمد سامي.

ويظهر الثنائي في دور شقيقين من الأب فقط، مع اختلاف الأم، كما تقع بينهما العديد من الصراعات والمشاكل حول النساء والثأر والغيرة.

في سياق متصل، حصل الفنان يحيى الفخراني على 22 مليون جنيه، عن مسلسل "نجيب زاهي زركش"، الذي يعيده للسباق الرمضاني بعد غياب عامين.

وهو بطولة: هالة فاخر، وأنوشكا، وإسلام عبدالله، ورامز أمير، وكريم عفيفي، وإخراج شادي الفخراني.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول "نجيب"، الذي تتوفى زوجته، فيعاني من جحود أبنائه وسوء معاملتهم له، حتى يتبنى 3 أبناء غيرهم من أحد الملاجأ، ليرعونه في الكبر، ويكتب لهم كل ممتلكاته، ما يدخله في صراعات مع أولاده الحقيقيين.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "الاختيار" بالموسم الرمضاني الماضي، يقدم كل من الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد مكي، جزءًا جديدًا منه، وحصل الأول على 20 مليون، والثاني على 17 مليون جنيه، نظير مشاركتهما به.

ويعرض المسلسل قصصًا حقيقية لشخصيات وأبطال ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن، كما يرصد العديد من الأحداث المهمة التي مرت على مصر منذ 2013 وحتى 2021، وهو إخراج بيتر ميمي.

بينما وصل أجر الفنانة نيللي كريم إلى 18 مليون جنيه عن مسلسل "ضد الكسر"، والفنانة ياسمين عبد الرحمن إلى 20 مليون جنيه عن بطولة مسلسل "اللي مالوش كبير"، مع الفنان أحمد العوضي.

واكتفت الفنانة منى زكي بـ15 مليون جنيه عن مسلسل "لعبة نيوتن"، المؤجل منذ الموسم الماضي.

وتساوى مع "منى" كل من الفنان أحمد عز عن بطولة مسلسله "هجمة مرتدة"، والفنان يوسف الشريف عن مسلسل "كوفيد 25".

ومقابل 12 مليون جنيه، تقدم الفنانة ريهام حجاج دور البطولة المطلقة في مسلسل "كل ما نفترق"، وذلك بعد النجاح الذي حققه مسلسل "لما كنا صغيرين"، بالعام الماضي.

وحصلت الفنانة يسرا على 11 مليون جنيه عن مسلسل "حرب أهلية"، الذي تقدم فيه دور طبيبة تجميل، وأم مهملة في تربية ابنتها، وهي جميلة عوض.

وبلغ أجر الفنانة دنيا سمير غانم 9 ملايين جنيه عن مسلسل "المدينة"، الذي يشاركها فيه: "شيماء سيف، ودلال عبد العزيز، وأوتاكا، وهشام جمال، وعمرو وهبة".

في حين كان نصيب الفنان محمد إمام مقابل تقديمه مسلسل "النمر"، 14 مليون جنيه، بينما تقاضت الفنانة دينا الشربيني، 8 ملايين جنيه عن مسلسل "قصر النيل"، والذي يشاركها فيه: "صبري فواز، وريهام عبد الغفور، وأحمد خالد صالح، ونبيل عيسى"، وهو إخراج خالد مرعي.