ads
ads

بالفيديو.. سبب ارتفاع أسعار الدواجن مع اقترب شهر رمضان

الدواجن
الدواجن


قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، إن زيادة الأسعار جاءت نتيجة لزيادة الطلب فى رمضان، مضيفآ أن هناك ارتفاعا فى أسعار اللحوم تتراوح ما بين ١٠ إلى ١٥%، وذلك لعدة أسباب منها زيادة أسعار العلف إلى ٢٠٠ جنيه وزيادة تكلفة الإنتاج، منوها الى أنه يتم إنتاج ٥٠ من اللحوم فى مصر ويتم استيراد ٥٠%.

وأضاف "في تصريحات تليفزيونية" أن أسعار الدواجن تتراوح ما بين ٢٩ و٣٠ جنيها، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يتم وضع ضوابط محددة نستطيع من خلالها انضباط منظومة الثروة الداجنة فى مصر، ويمكن عمل ذلك من وجود بورصة جيدة نستطيع من خلالها تحديد تكلفة الإنتاج والسعر.

وأوضح "رئيس شعبة الدواجن " أن صناعة الدواجن تعد صناعة استراتيحية و هامة، و توفر ٧٥% من البروتين لكل أفراد المجتمع، مؤكدا أن الدواجن ٩٩% منها إنتاج مصرى.

وأشاد بدور الدولة فى ضبط الأسعار من خلال قيامها بمعارض "أهلا رمضان" والشركات القابضة للصناعات الغذائية والتى تتواجد فى كل أنحاء الجمهورية وتلوم بتوفير المنتج بأسعار مناسبة للمواطنين، لافتا إلى أنه لابد من دعم صغار المزارعين والصناعات متناهية الصغر وذلك لتزويد الإنتاج والمحافظة على القطيع من إصابته بالأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تطبيق الدقة المتناهية داخل المزارع.