رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط البنك المركزي للحصول على قرض تحويل المخبز البلدي للعمل بالغاز الطبيعي

المخابز
المخابز


أعلن البنك المركزي، في كتاب دوري صادر على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء، عن 4 شروط ملزمة لاستفادة المخابز البلدية من مبادرة الشركات الصغيرة بسعر عائد 5% لتمويل عملية التحول للغاز الطبيعي.

وكان البنك المركزي، وقع بروتوكول تعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتيسير عملية حصول أصحاب المخابز على التمويل اللازم لإجراء عملية التحول لاستخدام الغاز الطبيعي كبديل عن استخدام السولار.

ويهدف التحويل، لتمويل تركيبات الوصلات الداخلية وعدادات الغاز، وتكلفة توريد وتركيب الولاعات الغازية اللازمة للمخابز.

وأوضح المركزي شروط الحصول على التمويل:

1 - حصول البنك الممول على خطاب من وزارة التموين والتجارة الداخلية أو هيئة السلع التموينية باسم صاحب المخبز الراغب في الحصول على التمويل يتضمن كافة المعلومات اللازمة وآلية السداد خصما من مستحقات المخابز طرف الوزارة أو الهيئة.

2 - قيام صاحب المخبز بفتح حساب لدى البنك الممول يتم من خلاله سداد مستحقات الجهات القائمة بالتنفيذ (شركات الغاز، الهيئة العربية للتصنيع).

3 - إقرار موقع من صاحب المخبز يتضمن قبوله قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية أو الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد قيمة القسط المستحق عليه من مستحقاته طرفهما وتحويلها مباشرة إلى البنك فور حلول موعد السداد، ويستمر هذا التحويل حتى تمام سداد التمويل وإصدار البنك المعني شهادة بإتمام التخليص وسداد كامل المستحقات.

4- تقديم صاحب المخبز لكافة المستندات والأوراق التي يُحددها البنك الممول اللازمة للتعاقد طبقات للسياسة الائتمانية.