رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعطل كبير في عدد من خدمات مايكروسوفت الالكترونية

مايكروسوفت
مايكروسوفت


تعطل برنامج Microsoft Azure ، برنامج الخادم الذي يشغل Xbox Live و Teams و Outlook  وخدمات الويب الأخرى الخاصة بشركة مايكروسوفت.

وقام حساب Microsoft Azure الرسمي بالتغريد "نحن على علم بمشكلة تؤثر على بوابة Azure وخدمات Azure". "يرجى زيارة صفحة الحالة البديلة الخاصة بنا ... لمزيد من المعلومات والتحديثات."

يبدو أن المشكلة أثرت أيضًا على منتجات Microsoft الأخرى ، بما في ذلك Skype و OneDrive ومجموعة Office 365 Workplace. والتي استمرت في صدارة المتأثرين حوالي خمس ساعات قبل حل المشكلة.

أكدت صفحة حالة Azure أثناء الانقطاع أن البنية التحتية للشبكة عبر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا قد تأثرت - على الرغم من أن مناطق ألمانيا لا تزال غير متأثرة ، كما هو الحال مع عمليات Microsoft في الصين.

يبدو أن حسابات Microsoft Exchange التجارية لا تزال قيد التشغيل ، وهو ما يمكن أن يكون بسبب أن الشركة لم تنته بعد من نقلها إلى البنية التحتية Azure.

قدم حساب دعم Microsoft 365 مزيدًا من التفاصيل حول المشكلة عبر سلسلة محادثات Twitter ، قائلاً: "نحن نحقق في مشكلة قد لا يتمكن المستخدمون فيها من الوصول إلى خدمات وميزات Microsoft 365. سنقدم معلومات إضافية في أقرب وقت ممكن ".

تشير التقارير الواردة من المستخدمين على موقع Downdetector الإلكتروني إلى أن المشكلات بدأت لأول مرة في حوالي الساعة 10:00 مساءً بتوقيت جرينتش ، ووصلت إلى ذروتها بعد ساعة واحدة تقريبًا. ذهب عدد كبير من المستخدمين إلى Twitter للتعبير عن مشكلاتهم.