ads
ads

كارثة.. تسريب بيانات 500 مليون من الفيسبوك

فيسبوك
فيسبوك
ads


تم العثور على تفاصيل تم تسريبها سابقًا من أكثر من 500 مليون مستخدم على Facebook على موقع ويب للمتسللين.

تم نشر بيانات حوالي 533 مليون شخص من 106 دولة على الإنترنت يوم السبت ، وفقًا لـ Business Insider -  بما في ذلك أكثر من 32 مليون سجل من الولايات المتحدة ، و 11 مليونًا من المملكة المتحدة ، و 6 ملايين من الهند.

تشمل البيانات أرقام هواتف المستخدمين ، ومعرفات Facebook ، والأسماء الكاملة ، والمواقع ، وتواريخ الميلاد ، والسير الذاتية ، و- في بعض الحالات- عناوين البريد الإلكتروني ، كما قال موقع Business Insider.

يبدو أن البيانات من عام 2019 ، وفقًا لمتحدث باسم Facebook.

تم اكتشاف المعلومات لأول مرة بواسطة Alon Gal ، كبير موظفي التكنولوجيا في شركة Hudson Rock لاستخبارات الجرائم الإلكترونية ، والذي أخبر Business Insider أن تسرب البيانات بهذا الحجم "سيؤدي بالتأكيد إلى استفادة جهات فاعلة سيئة من البيانات لتنفيذ هجمات هندسة اجتماعية [أو] محاولات قرصنة" . "

كما وصف تسرب البيانات بأنه "خرق كبير للثقة" من قبل Facebook و "يجب التعامل معه وفقًا لذلك" ، على الرغم من أنه أضاف أنه لا يوجد الكثير الذي يمكن لـ Facebook القيام به بخلاف إخطار المستخدمين لتذكيرهم بالبقاء يقظين من عمليات التصيد الاحتيالي.

وقال متحدث باسم فيسبوك: "هذه بيانات قديمة تم الإبلاغ عنها سابقًا في عام 2019"، وأضاف "لقد اكتشفنا هذه المشكلة وأصلحناها في (أغسطس) 2019."

يعد الاختراق بمثابة تذكير بالكم الهائل من المعلومات التي تحتفظ بها مواقع التواصل الاجتماعي ، وخاصة Facebook ، على مستخدميها ، ومدى صعوبة الحفاظ على أمانها.

في ديسمبر 2019 ، أفاد باحث أمني أوكراني بالعثور على قاعدة بيانات تحتوي على الأسماء وأرقام الهواتف ومعرفات المستخدم الفريدة لأكثر من 267 مليون مستخدم على Facebook - جميعهم تقريبًا في الولايات المتحدة - على الإنترنت المفتوح. من غير الواضح ما إذا كان تفريغ البيانات الحالي مرتبطًا بقاعدة البيانات هذه أم لا.

ads