رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع قياسي لسعر البيتكوين توقعه المحللون في 2021

بيتكوين
بيتكوين


تقع العملة المشفرة Bitcoin في منتصف ارتفاع الأسعار الرئيسي الرابع لها في عام 2021 وتقترب من الوصول إلى أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق ، حيث يتوقع بعض المحللين أن هذا الارتفاع قد يكون مختلفًا عن الارتفاع الذي حدث من قبل.

تم تداول العملة المشفرة بما يقرب من 60 ألف دولار يوم الخميس - بزيادة أكثر من 1000 في المائة منذ مارس من العام الماضي وفقط 1500 دولار عن الرقم القياسي الذي سجلته في 14 مارس من هذا العام.

كانت حركة السوق مدفوعة بالاستثمارات المؤسسية الضخمة في الأشهر الأخيرة ، مما دفع الخبراء إلى الادعاء بأن المكاسب التي تحققت حتى الآن ستستمر على المدى الطويل.

قال نايجل جرين ، الرئيس التنفيذي لشركة ديفير للاستشارات المالية ، "تقريبًا أسبوعًا بعد أسبوع ، كان السعر يخترق الحاجز تلو الآخر ، ليصل إلى مستويات قياسية جديدة".

وأضاف: "ومع ذلك ، فإن هذا الزخم يتباطأ ... قد يؤدي هذا التباطؤ المؤقت في أسعار البيتكوين إلى زيادة جديدة في الاستثمار المؤسسي ، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل دائم."

يميل المستثمرون المؤسسيون الكبار إلى أن يكونوا مالكين على المدى الطويل ، مما أدى إلى تضاؤل ​​العرض.

على سبيل المثال ، اشترت Tesla ما قيمته 1.5 مليار دولار من البيتكوين في يناير ، ويبدو أنه ليس لديها خطط لبيعها في أي وقت قريب. على العكس من ذلك ، تضيف شركة صناعة السيارات الكهربائية بالفعل إلى ممتلكاتها من خلال قبول مدفوعات البيتكوين لسياراتها وعدم تحويلها إلى عملة ورقية تقليدية عند اكتمال البيع.