رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك يعلن عن أدوات فرز جديدة للمستخدمين للتحكم في خلاصتهم

فيسبوك
فيسبوك


أعلن فيسبوك أنه يمنح المستخدمين المزيد من الخيارات بشأن ترتيب موجز الأخبار الخاص بهم.

يمكن للمستخدمين الآن الاختيار بين الحصول على آخر الأخبار، حيث أن الصفحة الرئيسية على Facebook ، مرتبة ترتيبًا زمنيًا أو خوارزميًا.

هناك أيضًا خيار ترتيب الصفحة الرئيسية حسب ما يسميه Facebook "المفضلة" ، حيث سيتم عرض 30 من الأصدقاء والصفحات المختارة في الخلاصة أعلى من المحتوى من المصادر الأخرى.

وسيكون خيار "المفضلة" هذا متاحًا في إعدادات Facebook لجميع المستخدمين، حيث سيتمكن مستخدمو Android من الوصول إلى هذا في الجزء العلوي من تطبيق Facebook ، عند التمرير لأعلى في موجز الأخبار، بينما تقول الشركة أن نفس الوظيفة سيتم طرحها لمستخدمي Apple في الأسابيع المقبلة.

بالإضافة إلى عناصر التحكم هذه في موجز الأخبار ، يتمتع المستخدمون أيضًا بمزيد من التحكم في من يمكنه التعليق على المنشورات، حيث سيكونون قادرين على تغيير الإعدادات بين "عام" ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص الرد ، و "أصدقاء" ، و "أصدقاء الأصدقاء". هذه مشابهة لإعدادات الرؤية الحالية على المنشورات التي قدمها Facebook سابقًا.

أخيرًا ، يحاول Facebook إعطاء المزيد من السياق حول سبب ظهور المحتوى من خلال الخوارزمية الخاصة به. في قسم "لماذا أرى هذا؟" يمكن الوصول إلى الزر في منشورات الأصدقاء والصفحات والمجموعات في موجز الأخبار، مع تفاصيل حول سبب ظهور المحتوى في موجز الأخبار.