ads
ads

لن تتخيلها.. فوائد مذهلة لصحتك عند تناول الفجل

الفجل
الفجل

يفضل كثير من المصريين تناول الفجل مع الأكلات المختلفة، خاصة أنه يعد كنزا كبيرا للكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الحسم .


ويعمل الفجل، على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

كما أنه يساهم بشكل كبير بخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. بالإضافة إلى أنه يحافظ على رطوبة الجسم وتبريده بشكل مستمر، وعلى وجه الخصوص خلال الأيام الصيفية الحارة.

وتعتبر خضروات الفجل، مصدراً غنياً بأنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن، ومن أبرزها فيتامين C الذي يعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي. إلى جانب كل من الزنك والفسفور. كما أن العديد من الدراسات، أشارت إلى أن الفجل يساعد على تهدئة التهاب الحلق والتخلص من المخاط الزائد فيه.

ويساهم الفجل في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة في الجسم. كما أنه يعتبر مدِرَّاً طبيعاً للبول، وهذا بدوره يعزز صحة الكلى في أجسامنا. ويعالج أمراض الحصى والرمل، وأمراض تكوّن الحصى بالمرارة ومجاري الكبد. ويساعد في تعزيز عمل وكفاءة الجهاز الهضمي. على جانب آخر، فإن الفجل يساعد تنظيم مستويات ضغط الدم.

ويعد الفجل مضاداً قوياً لفيروسات الرشح، ويساعد تناوله على الحماية والوقاية منه، كما أنه يعالج احتقان الحنجرة.

وأشار العلماء المختصين بعدد من الأبحاث إلى فاعلية الفجل في الوقاية من أمراض السرطانات المختلفة. وعلى جانب آخر، فإن هذه الخضراوات الجذرية. تزيد من كثافة العظام وتمنع ترققها.
وفي سياق متصل، فإن الفجل قادر على منع سقوط الأسنان وتسوسها. كما أنه يعمل على إذابة الدهون من مختلف أنحاء الجسم وخصوصاً الأرداف.