رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لن تتوقعها.. فوائد "مذهلة" لصحتك عند تناول الخس

الخس
الخس

يعد الخس من الخضراوات اللذيذة، والغنية بالماء، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من  المعادن والفيتامينات للجسم، و يمكن تناوله عن طريق تناوله مباشرة، أو من خلال إضافته إلى السلطة الخضراء.



ومن الفوائد التي يمتلكها الخس ما يلي:

تقوية صحة القلب:

بسبب ما يحتويه الخس من بوتاسيوم ومغنسيوم، فإنه يساعد في تنشيط عضلة القلب، ويعمل الخس على الوقاية من أمراض القلب والشرايين مثل السكتات القلبية.

تقليل نسبة الكولسترول في الجسم:

الخس من الخضراوات التي تساعد في إزالة ترسبات الكولسترول من مجرى الدم، و يساعد في زيادة مرور الدم وتنشيط حركة الدورة الدموية.

علاج الإمساك:

الخس من الخضراوات الغنية بالألياف الطبيعية، و التي تساعد في الوقاية من الإمساك، و تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي والمعدة من الفضلات، كما يساعد الخس في تنشيط عضلات القولون للإنقباض، و مما يساهم في تليين الفضلات وسهولة التخلص منها.

تعزيز قوة العظام:

يحتوي الخس على نسب عالية من فيتامين ك، كما يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم و الفوسفور، و هي عناصر تساعد بشكل كبير في تقوية العظام، و تعمل على زيادة كثافتها.

تعزيز صحة العين:

يساعد الخس في تعزيز صحة العين، وتقوية الإبصار، فالخس يحتوي على نسب عالية من فيتامين أ، وهو الفيتامين الذي يساعد في تقوية الإبصار، و زيادة شفافية عدسة العين، و يقلل من احتمال التعرض للمياه البيضاء أو الزرقاء.