رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لا تتجاهليها.. مشروبات سحرية تساعدك على ترطيب البشرة

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

مع دخول فصل الصيف، تبحث الكثير من النساء عن الطرق الفعالة والحيل لترطيب البشرة، خاصة أن الجسم يفقد كثير من السوائل التى تتسبب في حدوث الجفاف.

وينصح خبراء البشرة بتناول 8 أكواب من الماء يومياً للحصول على بشرة متوهجة ونضرة، بالإضافة إلى كثير من المواد الغذائية التي جاءت كالآتي:-


وبالنسبة لأولئك توجد مشروبات أخرى ذات خصائص مفيدة للبشرة وتساعد على ترطيب الجسم. تعرف عليها في السطور التالية وفقاً لتقرير أورده موقع زهرة الخليج:



ماء جوز الهند:
غني بفيتامين C والكربوهيدرات والصوديوم والبوتاسيوم التي تحافظ على بشرة متينة تبدو أكثر شباباً وتوهجاً وتزيل حب الشباب وتمنع علامات الشيخوخة.

الشاي الأخضر:
هو صديق للبشرة لأنه غني بفيتامين B2 وفيتامين E اللذين يساعدان في الحفاظ على مستويات الكولاجين ويوفر ترطيباً عميقاً للبشرة ويمنحك بشرة مشدودة وناعمة.

عصير الخيار
يحتوي عصير الخيار على مستوى عالٍ من مضادات الأكسدة التي تلطف البشرة وتتركها منتعشة ومتوهجة. يحتوي الخيار على 98% من الماء وبالتالي فهو معبأ بخصائص ترطيب. كوب من عصير الخيار يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات مما يجعله جرعة سحرية للبشرة.

عصير الطماطم
هذا المشروب مليء بالفيتامينات والحديد. يساعد عصير الطماطم في التخلص من تصبغات البشرة ويعالج حب الشباب ويقلص المسام المفتوحة. كما أنه يساعد في التحكم في إفراز الدهون ويمنع فائض الدهون على الجلد.

ماء الليمون
هذا المشروب مليء بالفوائد الجمالية. كوب من ماء الليمون أول شيء في الصباح يضمن بشرة شابة ومتوهجة لأنه غني بفيتامين C المضاد للأكسدة كما أنه يحارب حب الشباب ومشاكل البشرة الحساسة مثل الاحمرار والطفح الجلدي.