رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لن تتخيل.. فوائد مذهلة للأطفال عند تناول الفاصولياء

الفاصولياء
الفاصولياء

يعشق الكثير من الأشخاص تناول الفاصوليا، بسبب طعمها اللذيذ، واحتواءها على الكثير من الفيتامينات، والمعادن، خاصة للأطفال.

وفي هذا التقرير، نستعرض فوائد الفاصوليا للأطفال ، والتي جاءت كالاتي:-



المحافظة على معدّل السكر في الدم
تناول الطفل للفاصوليا يساعده على المحافظة على المعدّل الطبيعي للسكر في الدم، وكذلك يقيه من الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني. وذلك بسبب احتواء الفاصوليا على الألياف الغذائيّة التي تذوب في الماء.



الوقاية من الإصابة بالسمنة
الفاصوليا تحافظ على وزن مثالي لطفلكِ، وبالتالي تقيه من الإصابة بحالة السمنة، والسبب احتوائها على نسب كبيرة من الألياف الغذائيّة، وهذا ما يساعد معدة الطفل على عمليّة الهضم ببطء، لذا تُشعره بالشبع وبالامتلاء لفترات طويلة. كذلك تساعد الفاصوليا الطفل على التخفيف من تناول الأطعمة العالية بالسعرات الحراريّة.



الوقاية من فقر الدم
الفاصوليا تحفّز جسم الطفل على إنتاج كرات الدم الحمراء، وبالتالي الوقاية من إصابته بفقر الدم، بسبب احتوائها على مادة حمض الفوليك وأيضاً الحديد.



التحسين من عمليّة الهضم
تحتوي الفاصوليا على كمية مرتفعة من الألياف الغذائيّة، وهذه العناصر الغذائيّة هي غذاء ضروري لوجود البكتيريا النافعة والجيّدة في الأمعاء في الجهاز الهضمي. وهذا ما يحسّن من عمليّة الهضم وكذلك ينظّم حركة الأمعاء، ويقي الطفل من إصابته بالإمساك.



الوقاية من الإصابة بالأمراض
الفاصوليا تحتوي على مضادات الأكسدة التي بدورها تعمل كمضاد للالتهابات، وبالتالي تساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة كمرض السرطان، إلى ذلك، تحافظ الفاصوليا على صحّة العيون، صحّة القلب والشرايين، والمحافظة على المستوى الطبيعي لكوليسترول الدم.