رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد حادثة قطاري سوهاج.. قرار من وزير البترول لمساندة أجهزة الدولة

وزير البترول
وزير البترول


وجه طارق الملا وزير البترول، مسئولي المنطقة الجغرافية البترولية بالصعيد، بتقديم كل أوجه الدعم والمعاونة لأجهزة الدولة المعنية في جهود الإنقاذ ومواجهة تداعيات حادث تصادم قطاري طهطا.

وقال الوزير في بيان رسمي، اليوم الجمعة :"أتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر شهداء الحادث الأليم الذي وقع اليوم ، لتصادم قطارين بمحافظة سوهاج، سائلا الله العلى القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم عائلاتهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل لمصابي الحادث".

وكانت وزارة الصحة، أعلنت عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.

ووقع حادث تصادم صباح اليوم، بين قطارين في محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، بدائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، بين قطار رقم 157 المميز وقطار رقم 2011 vip، وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 32 وإصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وبحسب بيان وزارة النقل، فإنه في تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان- القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157 ما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجارٍ المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.