رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زوكربيرج: الفيسبوك لا يسمح بمعلومات مضللة في إعلاناته

زوكربرج
زوكربرج


ادعى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربرج أن شركة التواصل الاجتماعي لا تسمح بأي معلومات كاذبة، على الرغم من استمرار المعلومات الخاطئة على منصته.

وقال زوكربيرغ: "لا نسمح بمعلومات الخائن في إعلاناتنا، وأي إعلانات تم فحصها حقيقة كاذبة لا نسمح للتشغيل كإعلان".

يسمح Facebook بتشغيل المعلومات الخاطئة في الإعلانات، لأن الشركة لا تحقق من الإعلانات السياسية.

في منشور مدونات من سبتمبر 2019، كتب نائب رئيس الفيسبوك للشؤون العالمية والاتصالات نيك كليج: "نحن نعتمد على حقائق الطرف الثالث للمساعدة في تقليل انتشار الأخبار الخاطئة وأنواع غيرها من المعلومات الخاطئة الفيروسية، مثل الميمات أو الصور ومقاطع الفيديو المعالجة. "

ومع ذلك، فإننا لا نؤمن بأنه دور مناسب بالنسبة لنا الحكم من المناقشات السياسية ومنع خطاب سياسي من الوصول إلى جمهورها وخضع للمناقشة العامة، وهذا هو السبب في أن فيسبوك يعفي السياسيين من برنامج التحقق من حقيقة وجهة خارجية. "

في 2020 يناير، قالت Facebook إنه لن يؤدي إلى إجراء تغييرات على سياساتها الإعلانية التي سمحت بالكذب في الرسائل السياسية. وقال أيضا إنه لن يغير خيارات الاستهداف الدقيقة للسياسيين، والذي يسمح لهم باستهداف مجموعات محددة للغاية مع تضليل.

ومع ذلك، لم يسحب Facebook 50 إعلانا من حملة الرئيس السابق دونالد ترامب بعد أن ادعى أن "التصويت لم يحسب"، لأنهم انتهوا سياسات الموقع بشأن تدخل الناخبين.