رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لن تصدقها.. 5 فوائد صحية مذهلة عند تناول الكاجو

الكاجو
الكاجو

يعد الكاجو من المكسرات المفضلة واللذيذة، كما أنها تحتوى على كثير من الفيتامينات والمعادن الأمر الذي يجعلها بديلا مثاليا للحلويات والسكريات المعروفة بضررها الكبير على الصحة.

ونستعرض في هذا التقرير، أهم تلك الفوائد لصحتك عند تناول الكاجو، كالآتي:

يعتبر الكاجو مصدراً غذائياً غنياً بعديد من المغذيات الأساسية من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية غير المشبعة ومضادات الأكسدة.

وعلى عكس الاعتقاد الشائع بأن تناوله يتسبب في زيادة الوزن، فإنه غني بكثير من الفوائد الصحية للجسم، ومن أهم فوائده:

1. تعزيز صحة القلب.

ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول المكسرات الصحية للحفاظ على صحة القلب، فقد أظهرت الدراسات أن تناول حفنة من الكاجو يومياً بشكل منتظم خلال النظام الغذائي يساعد على خفض الكوليسترول الضار، مع زيادة الكوليسترول المفيد، ما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2. الوقاية من أمراض الدم.

تناول الكاجو بشكل منتظم يساعد على تجنب الإصابة بأمراض الدم، إذ يحتوي على نسبة هائلة من النحاس الذي يلعب دوراً مهماً في مكافحة الشوارد الحرة والتصدي للعدوى، كما يمكن أن يؤدي نقصه إلى الإصابة بنقص الحديد المرتبط بفقر الدم.

3. حماية العين.

مع مواجهة عوامل التلوث اليومي، قد تتعرض العين للإصابة بالعدوى، إلا الكاجو يحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة التي تُمتص بسهولة داخل شبكية العين، فيشكل ذلك طبقة واقية لمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

4. تحسين مظهر البشرة.

زيت الكاجو المستخلص من بذور الكاجو من المكونات الفعّالة للعناية بصحة البشرة، فهو غني بالسيلينيوم والزنك والمغنيسيوم والحديد والفسفور، وكذلك بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة، ما يساعد على الوقاية كذلك من سرطان الجلد.

5. مصدر غني بالألياف الغذائية.

يحتوي الكاجو على الألياف الغذائية التي لا ينتجها الجسم داخليًا، لذا يعتمد على تناولها من خلال بعض الأطعمة، حيث تساعد تلك الألياف على هضم الطعام بشكل أفضل.