رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الهيئة العامة تُصدر قرار مهم بشأن "شركة أموك"

شركة أموك - أرشيفية
شركة أموك - أرشيفية


وافقت الهيئة المصرية العامة للبترول للتجارة الداخلية، على قيام شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" بتصدير منتجات "المازوت – الزيوت – الشموع"، مع الرجوع الى الهيئة المصرية العامة للبترول عند كل تصدير.

وأكدت الهيئة المصرية للبترول، أنه وفقا لأحكام المادة 41 من لائحة القواعد المنفذة لأحكام القانون رقم 118 لسنة 1975 في شأن الاستيراد والتصدير الصادرة بالقرار الوزاري رقم 770 لسنة 2005 والتي تقضي بأن يكون تصدير المنتجات البترولية "البوتاجاز – البنزين – النافتا – وقود النفاثات – زيوت التزييت – الكيروسين – السولار – الديزل – المازوت – الأسفلت".

وأعلنت شركة الإسكندرية للبترول، خلال سبتمبر الماضي، عن تصدير منتجات بترولية بقيمة 360 مليون دولار إلى أسواق إيطاليا وإسبانيا وهولندا ومالطا والدنمارك وتونس خلال العام المالي (2019-2020)، بالإضافة إلى تغذية شركات (أموك – أنربك – أسبك – إيلاب) بكميات من المازوت والنافتا والترباين بلغت قيمتها 434 مليون دولار.

وأكد وزير البترول وقتها الاستمرار في استكمال تطوير منظومة التكرير والتصنيع لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية، مشددًا على الاستمرار في الالتزام بالتوافق البيئي للحفاظ على البيئة واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية في جميع المواقع.