رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هواوي ترد الصاع صاعين للقرار الأمريكي بعقابها!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


من المقرر أن تبدأ شركة هواوي الصينية في فرض رسوم على شركة Apple والشركات الأخرى التي تستخدم تقنية 5G  الخاصة بها ، كطريقة لكسب الإيرادات بعد التحديات في الولايات المتحدة.

وفقًا لتقرير بلومبرج، تمتلك Huawei أكبر تراكم لبراءات اختراع 5G  وستتفاوض بشأن الأسعار والترخيص المتبادل مع شركات بما في ذلك Apple و Samsung .

تشير التقديرات إلى أن العملاق الصيني سيحصل على مدفوعات بحوالي 1.3 مليار دولار، من الرسوم بين عامي 2019 و 2021 ، على الرغم من أن الشركة لم تحدد مقدار ذلك الذي سيأتي من تقنية 5G  على وجه التحديد.

وقالت هواوي إن الضرائب لكل هاتف سيتم تحديد حد أقصى لها بـ 2.50 دولار لكل جهاز. وبحسب ما ورد باعت شركة آبل 70 مليون جهاز iPhone على مستوى العالم في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019 ، بينما باعت شركة Samsung ، أكبر شركة مصنعة لنظام Android ، 68.8 مليون هاتف ذكي من طراز Galaxy خلال نفس الفترة الزمنية.

الهواتف الذكية ليست المنتجات الوحيدة التي يمكن لبراءات اختراع هواوي أن تستفيد منها، وتقول الشركة إن الشركة تريد أيضًا أن تخضع عدادات المياه والسيارات الذكية للأسعار.

على الرغم من أن عملاق الهواتف الذكية قد تأثر سلبًا على المدى القصير، فمن الممكن أن تكون هذه الإجراءات مفيدة على المدى الطويل. ينمو تطوير 5G  في الصين ، بالإضافة إلى أبحاث الذكاء الاصطناعي ، بشكل كبير حيث ترى الدولة نفسها قادرة على تولي زمام القيادة على مستوى العالم في التكنولوجيا الجديدة.

تقول هواوي إن العقوبات الأمريكية يجب ألا تمنعها من ترخيص تقنيتها مع الشركات الأمريكية لأن براءات الاختراع متاحة للجمهور ، مما يسمح لها بمواصلة التطور في التكنولوجيا اللاسلكية ضد منافسين مثل إريكسون ونوكيا.