رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صاروخ الون موسك المتجه للمريخ بات قريبا من الانطلاق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قال الون موسك رئيس شركة SpaceX إن اختبار الطيران الرئيسي التالي لمركبة Starship المتجهة إلى المريخ بات وشيكًا.

المركبة الفضائية SN11 موجودة بالفعل على منصة الإطلاق في منشأة بوكا تشيكا التابعة لشركة SpaceX  في ولاية تكساس، بعد أسبوعين فقط من قيام النموذج الأولي السابق SN10 بإجراء اختبار الارتفاعات العالية الخاص به.

لا تعلن شركة سبيس إكس عادةً عن اختبارات المركبة الفضائية إلا بعد دقائق قليلة من إجرائها، مشيرةً إلى المتغيرات العديدة التي تحتاج إلى الاصطفاف من أجل المضي قدمًا.

وتشمل هذه تجهيزات الأجهزة والطقس والموافقة التنظيمية وإغلاق الطرق المحلية.

لم تصدر مقاطعة كاميرون بعد أي إشعارات عامة للإغلاق المؤقت لطريق الولاية السريع 4 وشاطئ بوكا تشيكا، والتي تحتاج إلى مسح لأسباب تتعلق بالسلامة.

نشر ماسك على موقع تويتر يوم الثلاثاء ، كتب فيه أن Starship SN11 "جاهزة تقريبًا للطيران" ، بينما أكد أيضًا أن SpaceX تستعد لأول إطلاق مداري على الإطلاق للمركبة الفضائية من الجيل التالي بحلول يوليو.

يأتي جدول الاختبارات الطموح للغاية لـ Starship بعد أن أمر Musk موظفي SpaceX بإعطاء الأولوية لتطويرها على جميع المشاريع الأخرى.

يأمل الملياردير التكنولوجي في الترحيب بأول ركاب تجاريين على متن الطائرة في رحلة حول القمر في عام 2023، بينما يمكن أن تتم البعثات المأهولة إلى المريخ في وقت مبكر من عام 2024.

تخطط SpaceX لبناء ما يصل إلى 100 Starship كل عام ، مع قدرة كل واحدة على الطيران ثلاث مرات يوميًا أثناء حمل ما يصل إلى 100 شخص.

الهدف النهائي هو إنشاء مستعمرة بشرية دائمة على سطح المريخ ، والتي يدعي السيد ماسك أنها ضرورية لضمان بقاء البشرية في المستقبل.