رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقطع فيديو على تيك توك يكشف ألاعيب جوجل مع المستخدمين!

جوجل
جوجل


كشف مقطع فيديو مثير عن كل ما تعرفه Google عن هويتك، يتضمن معلومات حول عمرك وجنسك ووظيفتك واهتماماتك التي تمكن الموقع من العمل بها أثناء استخدامك لمنتجاته.

أثناء استخدامك لمنتجات Google - ليس فقط محرك البحث ولكن الأدوات الأخرى مثل Gmail - تلتقط الشركة معلومات حول المستخدمين، في محاولة لفهم نوع الأشخاص بشكل أفضل. تُستخدم هذه المعلومات بعد ذلك لتخصيص الإعلانات، على أمل أن تكون أكثر دقة وربحية.

ولكن يمكن رؤية هذه المعلومات نفسها من قبل المستخدمين، الذين لديهم خيار إيقاف تشغيل التتبع إذا رغبوا في ذلك.

تم تمييز الصفحة - التي يمكن العثور عليها من خلال النقر هنا - في منشور TikTok الفيروسي الذي تمت مشاهدته ملايين المرات.

ردًا على منشور يطلب من المستخدمين الآخرين مشاركة حقائق محددة جدًا لا يعرفونها إلا بسبب وظيفتهم ، أشار مستخدم TikTok ، تريش كابوب ، إلى الصفحة على موقع Google على الويب.

بدأ، موضحًا أن الفيديو يمكن أن يساعد الأشخاص الذين شاهدوا إعلانًا يبدو دقيقًا بشكل غير عادي: "لذلك أنا مسوق رقمي ، ولا أعتقد أن أي شخص يدرك مدى تغلغل Google".

يؤدي النقر فوق الصفحة إلى إظهار قائمة كبيرة من الاهتمامات ، يتم تقديم كل منها في مجموعات فردية. يوجد في الجزء العلوي زر كبير لإيقاف هذا التخصيص، إذا كنت تفضل عدم قيام Google بجمع تلك البيانات.

قد تكون العديد من المعلومات الشخصية غامضة للغاية بحيث لا معنى لها. وهي تشمل فئات مثل "الملابس" غامضة للغاية لدرجة أنها يمكن أن تنطبق على غالبية الأشخاص.

قد يكون البعض الآخر على خطأ جسيم. على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على معرفة من أين حصلت Google على أفكار معينة منها ، فمن المحتمل أن بعضها على الأقل سيكون خاطئًا أو ليس مهمًا بشكل خاص بالنسبة لك ، وإذا كنت ترغب في ذلك يمكنك إيقاف تشغيل هذه الأفكار لجعل إعلاناتك أكثر دقة.

قد يكون بعضها دقيقًا بشكل صادم. يجدر الانتباه بشكل خاص إلى الحقائق الديموغرافية المحددة - مثل مستوى التعليم والجنس وصناعة عمل الحالة الأبوية والعمر - والتي تمكنت Google من العمل بها.

تمتلك معظم شركات الإنترنت الكبرى بعض الإصدارات من نفس الميزة ، مما يسمح لك بمعرفة البيانات التي جمعوها عنك والتي يمكنهم بيعها للمعلنين.

على Facebook ، على سبيل المثال ، يمكنك الانتقال إلى صفحة "معلوماتك" والتمرير لأسفل إلى "الإعلانات والشركات" ، حيث ستتمكن من العثور ليس فقط على الأشياء التي يعتقد Facebook أنك مهتم بها ولكن أيضًا الشركات التي لديها معلوماتك أو قامت بتحميل معلومات الاتصال الخاصة بك.