رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفقا لاختبارات رسمية.. iPhone 12 ابطأ من أي هاتف آندرويد على سرعة 5G

آيفون 12
آيفون 12


كشفت دراسة جديدة أن كل طراز من تشكيلة Apple iPhone 12 أبطأ من 25 هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android على الأقل عندما يتعلق الأمر بسرعات 4G و 5G.

أظهر التقرير الذي أصدرته شركة OpenSignal لتحليلات الأجهزة المحمولة أن Samsung تتصدر القائمة وتهيمن على التصنيف، وتشكل 60 في المائة من أفضل النماذج التي تم اختبارها.

على النقيض من ذلك، يتمتع مستخدمو Apple بسرعات تنزيل 5G أبطأ بنحو 18 في المائة من هواتف Samsung، حيث أن هاتف iPhone SE ، الذي تم إطلاقه إلى جانب نطاق iPhone 12 العام الماضي ، هو أيضًا أبطأ بشكل ملحوظ من أسلافه iPhone 11.

ينص تقرير OpenSignal على أن "الجميع يتوقع أن تكون التكنولوجيا الأحدث أسرع مما كانت عليه من قبل". "مع نطاق iPhone ، هذا ليس صحيحًا دائمًا."

كان الهاتف الأفضل أداءً هو Samsung Galaxy S21 5G ، والذي كان متوسط ​​سرعة التنزيل 56 ميجابت في الثانية ، يليه 400 دولار TCL Revvl 5G.

كان متوسط ​​سرعة تنزيل 5G لجميع هواتف Samsung التي تم اختبارها 54 ميجابت في الثانية ، مقارنة بـ 53.1 ميجابت في الثانية لـ OnePlus و 52.2 ميجابت في الثانية لـ Google و 47.9 ميجابت في الثانية لـ LG.

كانت شركة Apple أبطأ شركة كبرى لتصنيع الهواتف الذكية ، حيث بلغ متوسط ​​سرعات تنزيل 5G 44.5 ميجابت في الثانية فقط.

لم يتضح على الفور سبب الأداء الضعيف لجهاز iPhone المزود بتقنية 5G من شركة Apple مقارنةً بمنافسيها.

ومع ذلك ، يشير التقرير إلى أن مستخدمي Apple قد شهدوا أكبر قفزة في السرعات في مناطق 5G مقارنة بمناطق 4G.

كما جاء في التقرير "في المناطق التي تتوفر فيها شبكة الجيل الخامس ، كان لدى مستخدمي Apple سرعات تنزيل إجمالية تبلغ 2.3 مرة أسرع من سرعات تنزيل 4G لمستخدمي iPhone. من بين العلامات التجارية الأخرى التي قمنا بتحليلها ، تراوح الفرق بين 1.7 مرة لمستخدمي LG ، و 1.4 مرة لمستخدمي OnePlus و Google ".