رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآة سارة من جوجل لمطوري التطبيقات!

جوجل
جوجل


أعلنت Google أنها ستخفض الرسوم التي يتعين على مطوري Google Play دفعها عندما يقوم المستخدمون بعمليات شراء داخل التطبيق.

وقال عملاق البحث في إحدى المدونات: "بدءًا من 1 يوليو 2021 ، سنخفض رسوم الخدمة التي يتلقاها Google Play عندما يبيع مطور سلعًا أو خدمات رقمية إلى 15 في المائة مقابل أول مليون دولار من العائدات التي يكسبها كل مطور كل عام".

"مع هذا التغيير ، فإن 99 في المائة من المطورين على مستوى العالم الذين يبيعون السلع والخدمات الرقمية من خلال متجر Play سيشهدون انخفاضًا بنسبة 50 في المائة في الرسوم" كما زعمت Google ، مضيفة أن هذا سينطبق على جميع الشركات، بغض النظر عن حجمها، كخدمات تصنع لا يزال من الممكن أن تظل مبالغ كبيرة من المال "في طريقها إلى مدار مستدام ذاتيًا".

تأتي هذه الأخبار بعد أن تنافس المطورون في المدفوعات في متجر Google Play بعد أن جعل عملاق البحث من المستحيل التحايل على نظام الدفع داخل التطبيق.

في أغسطس 2020 ، قامت Epic Games ، ناشر Fortnite ، بمقاضاة Google و Apple بعد إزالتهما من متاجر التطبيقات الخاصة بهما لمحاولة تجاوز أنظمة الدفع الخاصة بهما والسماح للمستخدمين بالدفع مباشرة إلى Epic مقابل العناصر داخل اللعبة.

تفرض Apple ، مثل Google ، نفس الضريبة البالغة 30 في المائة على جميع عمليات الشراء داخل التطبيق. Epic Games ، من خلال تقديم نظام الدفع الخاص بها للعناصر، وهو ما من شأنه أن يخفض تكلفة العناصر للمستخدمين.

بالإضافة إلى Epic ، شكلت الشركات بما في ذلك Spotify و Protonmail والعديد من الشركات الأخرى "Coalition for App Fairness" من أجل محاربة ما يعتبرونه ميزة غير عادلة لشركات التكنولوجيا في متاجر التطبيقات الخاصة بهم.

يستخدم ما يقرب من 28 مليون مطور متجر Apple ، وهي الطريقة الوحيدة لتنزيل التطبيقات على أجهزة iPhone دون التلاعب بالبرامج الموجودة على الجهاز.