رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خوفا من الهاكرز.. مسؤولون ينصحون المستخدمون بتثبيت تحديثات MICROSOFT الأخيرة

مايكروسوفت
مايكروسوفت


حث المسؤولون الأمنيون في المملكة المتحدة الشركات على تحديث خوادم البريد الإلكتروني الخاصة بهم وسط مخاوف من عمليات اختراق واسعة النطاق.

في الأسبوع الماضي، قالت شركة Microsoft إنها اكتشفت ثغرات أمنية كبيرة في أدوات Exchange Server الخاصة بها ، والتي تُستخدم لتشغيل البريد الإلكتروني والتقويمات للعديد من الشركات الكبيرة.

وقالت إنه تم بالفعل استغلال نقاط الضعف هذه. منذ ذلك الحين ، ظهر أن مثل هذه الهجمات يمكن أن تكون واسعة الانتشار ، مع استخدام مجموعة من المتسللين للثغرة الأمنية.

أصدرت Microsoft منذ ذلك الحين تحديثات تهدف إلى إصلاحها ، لكن الشركات ستكون آمنة فقط إذا قامت بتطبيق هذه التحديثات.

ونصح المركز الوطني البريطاني للأمن السيبراني (NCSC) الشركات بالتأكد من قيامها بتثبيت هذه التحديثات وأنه يجب عليها التعرف على نصائحها بشأن برامج الفدية والتهديدات الأخرى التي قد تتبع أي هجمات.

في تغريدة ، أكدت Microsoft Security Intelligence أنها كانت ترى بالفعل "عائلة جديدة من برامج الفدية" التي تم استخدامها على خوادم Exchange التي لم يتم تثبيت التحديثات الأمنية الهامة عليها بعد.

تصيب برامج الفدية نظامًا وتوقفه عن العمل كالمعتاد ، حيث تقوم بتشفير البيانات بحيث لا يمكن الوصول إلى الملفات حتى يتم دفع رسوم - أو فدية - لفك تشفيرها واستعادتها. على هذا النحو، يمكن أن يتسبب الهجوم على الفور في أضرار لا توصف لأي شركة أو مؤسسة تعتمد على أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها.

تؤثر العيوب على إصدارات 2013 و 2016 و 2019 من Microsoft Exchange Server. لا تؤثر على Exchange Online ، الخدمة المقدمة كجزء من أداة Microsoft 365 عبر الإنترنت.

وأشارت المنظمات إلى نصائحها بشأن التعامل مع هجمات برامج الفدية وغيرها من هجمات البرمجيات الخبيثة.