رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسويات مع شركة عالمية وتحذير للعاملين.. أبرز أحداث البترول في أسبوع

وزير البترول
وزير البترول


خلال الأسبوع الماضي، مرت وزارة البترول بعدد كبير من الأحداث، تعرضه النبأ في نشرتها الأسبوعية.
البداية، من تأجيل زيارة وزير البترول المهندس طارق الملا والذي كان مقرر لها اليوم السبت إلى مجمع النافتا بمحافظة أسيوط نظرًا لارتباط هام.

كما ستعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اجتماعين، بحضور الوزير طارق الملا، وذلك لمناقشة بيان الوزير الذي ألقاه يوم 31 يناير الماضي، أمام الجلسة العامة، إضافة لشرح برنامج الوزارة أمام النواب.

كما حذرت شركة غاز مصر، العاملين من بعض عمليات النصب والاحتيال للاستيلاء على حساباتهم البنكية، وذلك عبر تلقيهم لبعض الرسائل والمكالمات التليفونية بأرقام مزيفة وغير معلومة المصدر. لذا وجهت الشركة جميع العاملين بضرورة الرجوع والمتابعة مع إدارة الإعلام بالشركة في حال ورود أي عرض عليهم من جانب هؤلاء النصابين.

وفي النهاية، كانت وزارة البترول أعلنت عن بدء سريان 40 اتفاقية بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" وشركات عالمية، حيث تم تسوية جميع المطالبات لشركة يونيون فينوسا الإسبانية والشركة المصرية الإسبانية للغاز ورفع طاقة إيجاس على الإسالة في مصنع إسالة دمياط، وامتلاك الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والهيئة العامة للبترول على نسبة 50% من المصنع، إضافة لامتلاك إيني نسبة 50%.