رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير.. «4» أطعمة تتحول إلى مواد سامة عند إعادة تسخينها مرة أخرى

تسخين الأطعمة
تسخين الأطعمة

يلجأ العديد من الأشخاص إلى إعادة تسخين الطعام بعد طهيه أكثر من مرة، ما يُلحق الجسم بالكثير من المخاطر الصحية، خاصة بعد تحول هذه الأطعمة التي تم تسخينها مرة أخرى بعد طهيها إلى مواد مُشبعة بالسموم.

وتُوضح الدكتورة سماح إبراهيم عضو الجمعية المصرية للتغذية أن هُناك العديد من الأطعمة التي تتحول إلى مواد سامة حال تسخينها مرة أخرى ، ما يؤدي إلى حدوث أضرار خطيرة على صحة الجهاز الهضمي للجسم أبرزها مايلي:

المشروم: 
ينصح بتناول المشروم بعد طهيه مباشرة، وتجنب تركه في درجة حرارة الغرفة حتى لا تتراكم البكتيريا عليه، ويؤدي إعادة تسخينه مرة أخرى إلى حدوث أضرار بالغة على الجهاز الهضمي للجسم ، وقد تتحول إلى مادة مُشبعة بالسموم.

الكرفس: 
يمكن أن يصبح الكرفس سامًا في حال تسخينه للمرة الثانية، لاحتوائه على مادة النترات، ويُفضل في حالة القيام بتحضير حساء يحتوي على الكرفس إن يتم تناوله كاملاً، أو إزالة الكرفس منه في حالة إعادة تسخينه.

الفجل:
يستخدم الفجل في العديد من وصفات الطعام، وخاصة الحساء، وهو يحتوي على نسبة عالية من النترات، التي تتحول إلى مادة سامة في حال تسخينها.

البطاطا: 
تفقد البطاطا قيمتها الغذائية في حال تركها في حرارة الغُرفة لوقت طويل، كما يمكن أن تصبح سامة، وتسبب الغثيان واضطرابات هضمية أخرى في حال تسخينها مرة أخرى.