رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مستريح جديد» يستولى على أموال «ضحمة» من أهالي سوهاج.. اعرف التفاصيل

ضبط مستريح لاستيلائه
ضبط مستريح لاستيلائه على أموال المواطنين


نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وقطاع الأمن العام في ضبط عامل؛ لاتهامه بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري وتجارة الأراضي.

جاء ذلك بعدما تبلغ لضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بجنوب الصعيد) من 4 أشخاص جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة دار السلام بمحافظة سوهاج، يفيد بقيام (عامل "له معلومات جنائية" مقيم بذات الدائرة) بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد إلى صحة البلاغ، وتبين قيام المتحري عنه، بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقي مبالغ مالية من المواطنين والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري وتجارة الأراضي، وتمكن خلال هذه الحيلة من الحصول من الشاكين على مبالغ ماليه مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقـانون.

وكشفت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملا في الحصول على أموالهم أواستردادها لهم، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط فرع الإدارة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وقطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبطه.

وبمواجهته أقر المتهم بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.