ads

هل يمكن أن تصاب بكورونا مرتين ؟

كورونا
كورونا
ads


وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 99.7 مليون حالة على مستوى العالم ، حيث يواصل الوباء انتشاره حول العالم.

ولكن هل بمجرد إصابتك بالمرض، هل يمكنك الإصابة به مرة أخرى؟ كان الرئيس السابق ترامب أحد أولئك الذين ادعوا أنه "محصن" بعد أن ثبتت إصابته بالفيروس في 1 أكتوبر ثم تعافى لاحقًا.

غرد الرئيس: "تسجيل خروج كامل من أطباء البيت الأبيض أمس. هذا يعني أنني لا أستطيع الحصول عليه (محصن) ، ولا يمكنني أن أعدي به أحد. من الجيد جدًا معرفة ذلك !!!" تم تحديد التغريدة لاحقًا بواسطة Twitter على أنها "تنشر معلومات مضللة ومن المحتمل أن تكون ضارة".

إذا تعافيت من فيروس كورونا الجديد، فهل لديك مناعة؟

حتى الآن ، كان هناك أكثر من مليوني حالة وفاة بسبب فيروس كورونا على مستوى العالم. ومع ذلك ، فإن معظم المصابين بفيروس Covid-19 يعانون من مرض خفيف ويتماثلون للشفاء ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO).

وأكدت منظمة الصحة العالمية في بيان أصدرته في 24 أبريل، أن مجرد تعافيك من الفيروس لا يعني أنه لا يمكنك الإصابة به مرة أخرى.

وقالت المنظمة: "لا يوجد دليل حاليًا على أن الأشخاص الذين تعافوا من Covid-19 ولديهم أجسام مضادة محميون من عدوى ثانية".

وفقًا لـ Li QinGyuan ، مدير الوقاية من الالتهاب الرئوي وعلاجه في مستشفى China Japan Friendship في بكين ، فإن أولئك المصابين بـ Covid-19 يطورون جسمًا مضادًا وقائيًا - لكن ليس من الواضح إلى متى تستمر الحماية.

"ومع ذلك، عند بعض الأفراد، لا يمكن أن يستمر الجسم المضاد لفترة طويلة" ، و"بالنسبة للعديد من المرضى الذين تم شفاؤهم ، هناك احتمال للانتكاس."

في الأطفال، يُعتقد حاليًا أن الفيروس يتسبب في تطوير "مناعة قصيرة المدى على الأقل".

قال الدكتور بيتر جونغ ، الأستاذ المساعد في طب الأطفال في كلية الطب بجامعة تكساس في هيوستن ، لموقع The Huffington بريد. "ولكن مثلما يمكن للإنفلونزا أن تتحور ، كذلك يمكن لـ Covid-19 ، مما يجعل الفرد عرضة لاستعادة العدوى."